المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القناة العبرية الثانية إندلاع إحتجاجات ضد نتياهو بمستوطنة «سديروت»

الأحد 07/أبريل/2019 - 10:50 م
تظاهرات ضد نتنياهو
تظاهرات ضد نتنياهو
أحمد الأمير
طباعة
ذكرت القناة العبرية الثانية، أن طلاب مستوطنة «سديروت » تظاهروا ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للاحتجاج على ما أسموه بالوضع الأمني المتردي في الجنوب، قبالة قطاع غزة.

القناة العبرية الثانية

وقالت القناة العبرية الثانية ، أن المتظاهرين نصبوا دمى على هيئة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، في وعلقت في ميدان هبيما بتل أبيب.

كما أوضح الطلاب الاسرائيليون انهم سيشتاقون لنتنياهو، بدعوى أن فرصه في الفوز بالانتخابات البرلمانية للكنيست ضعيفة، وبأنه ليس جديرا بتولي منصب رئاسة الوزراء.

وكان المئات من الإسرائيليين فى الداخل المحتل قد تظاهروا، مرتدين سترات صفراء، احتجاجًا على ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه، والتى أعلنت حكومة "نتنياهو" أنها سوف تبدأ بحلول عام 2019.

ورفع متظاهروا السترات الصفراء فى إسرائيل، شعارات مناوئة لحكومة بنيامين نتنياهو، منها "الحكومة ضد الشعب" ، و"لنناضل معًا ضد الغلاء"، و"كفى هدر مال المستوطنات".

وبدأت أول ظهور السترات الصفراء فى الرابع عشر من ديسمبر الماضى.

يجدر بالذكر أن الحكومة الإسرائيلية، ترغب فى زيادة نسبة النمو إلى ثلاثة بالمائة، وكذلك نسبة البطالة تنخفض لخمسة بالمائة والتضخم إلى 2 بالمئة.


واستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس الماضي ، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ لبحث التنسيق العسكري بين البلدين، كما وبحثا تطورات الأوضاع في سوريا.


و صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بالتزامن مع الزيارة بأنه سيغادر البلاد لعقد لقاء آخر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث الأحداث في سوريا والتنسيق المستمر والخاص الذي يجري بين جيشنا.


الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads