المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«5 نقاط»| بين زيارة السيسي وسُم شائعات الإخوان وسط عسل الحقيقة

الإثنين 08/أبريل/2019 - 01:32 ص
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
ترصد «بوابة المواطن الإخبارية» ، أبرز ما ناقشته برامج التوك شو أمس الأحد الموافق 7 أبريل، سواء من الملفات الساخنة التي تهم المجتمع المصري والعربي، بالإضافة إلى بعض البرامج الترفيهية التي تم عرضها من أجل التخفيف عن المواطنين.

ولذلك تقدم «بوابة المواطن الإخبارية» أبرز ما تداولته برامج التوك شو أمس الأحد الموافق 7 أبريل.

ومن ضمن برامج التوك شو التى عرضت ليلة الأحد، وأثارت الساحة المصرية والعالمية، وتبدأ بزيارة الرئيس السيسي إلى العاصمة الغينية، ثم يأتي سُم الشائعات في وسط عسل الحقيقة من خلال كتائب الإخوان الإلكترونية، واغتيال معاون مباحث قسم النزهة، والتي جاءت في «5» نقاط تتمثل في الآتي:

«1» .. مبنى جديد في جامعة جمال عبد الناصر بغينيا بإسم «الرئيس السيسي»
صرح المتحدث باسم الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي يزور جامعة جمال عبد الناصر في كوناكري برفق الرئيس الغيني.

وقال المتحدث باسم الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي يفتتح مبنى المجمع الجديد بجامعة جمال عبد الناصر الذي أطلق عليه اسم الرئيس السيسي.

ومن جهة أخرى تصل طائرة الرئيس السيسى، إلى واشنطن، مساء اليوم الأحد، في زيارة رسمية إلى البيت الأبيض، والتي تستمر حتى الخميس المقبل، وذلك تلبية لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


«2» .. شاهد| «بالمستندات» سقوط أكبر كتيبة إلكترونية للإخوان تُدار من الخارج
كشف برنامج الحياة اليوم ، والذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر، تفاصيل سقوط أكبر كتيبة إلكترونية للإخوان وضبط عدد من خلايا الإرهاب الإلكترونية والتابعة للجماعة الإرهابية، وذلك من خلال حلقة خاصة فريدة من نوعها.

وأكد الإعلامي خالد أبو بكر، خلال برنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة» أن سقوط أكبر كتيبة إلكترونية للإخوان تم من خلال ضبط عدد من أجهزة الكمبيوتر والعملات الأجنبية فى شركات تبث شائعات فى مصر.

وقال خالد أبو بكر أن سقوط أكبر كتيبة إلكترونية للإخوان يأتي رغم أن نشاطات الشركات التي تبث الشائعات لا تتطلب عملات أجنبية، والتي تربطهم أشياء أخرى بهدف البلبة وإثارة الرأي العام، لافتًا إلى أنه بالبحث فى الأجهزة تم العثور على معلومات لبث الفتنة والشائعات فى البلاد.

«3» .. أحمد موسى يكشف المسئولين عن اغتيال معاون مباحث قسم النزهة
كشف الإعلامى أحمد موسى، تفاصيل اغتيال معاون مباحث قسم النزهة ماجد عبد الرزاق، بعد إطلاق النار عليه وعلى سيارة شرطة في الرابعة فجر اليوم.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» أن جماعة الإخوان الإرهابية من المؤكد أنها هي من تقف وراء اغتيال معاون مباحث قسم النزهة ماجد عبد الرزاق.

وقال أحمد موسى، إن جماعة الإخوان الإرهابية قامت باغتيال الشهيد وائل طاحون منذ أربع سنوات، لافتًا إلى أنها هي من تقف وراء استشهاد معاون مباحث قسم النزهة ماجد عبد الرزاق.

«4» .. شاهد| شابين عربيين يُسببان «خُرم في دماغ تركيا» والسبب
أحدث شابين عربيين يهينان تمثال أتاتورك، غضب الشعب التركي في الأيام الماضية، من خلال نشر مقطع فيديو لهما وهما يوجهان الشتائم والضرب والإهانة لتمثال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية.

وعرضت قناة «روسيا اليوم» مقطع فيديو لـ شابين عربيين يهينان تمثال أتاتورك، والذي أثار جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، حيث يظهر فيه الشابان العربيان الذي من المحتمل أنهما في مدينة إسطنبول، وهما يقومان بتوجيه الشتائم لتمثال مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، وهو الأمر الذي ما أثار غضب الأتراك.

ومن جانبه اتهم عدد من نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي بعض اللاجئين السوريين مع انتشار مقطع الفيديو، بينما أكد نشطاء آخرون أن الشابين من مصر حسبما لديهم من اطلاع على لهجات الشعوب العربية.

«5» .. منظمة العفو الدولية تكشف أرقام مرعبة عن حالات الاعتداء الجنسي
كشف تقرير لـ منظمة العفو الدولية، بعض الأرقام الصادمة حول حالات الاعتداء الجنسي في 4 دول من بلدان الشمال الأوروبي، الدنمارك والنرويج وفنلندا والسويد، موضحة الأسباب وراء ذلك.

وسلطت منظمة العفو الدولية، المهتمة بالدفاع عن حقوق الإنسان، خلال تقرير عرضته قناة «روسيا اليوم» الضوء على حالات الاعتداء الجنسي في 4 دول في شمال أوروبا ممن يشتهرون بكونهم معاقل للمساواة بين الجنسين وحقوق المرأة، حيث اتهمتهم بوجود مستويات مرتفعة بشكل صادم حول حالات الاغتصاب.

ورصدت منظمة العفو الدولية، خلال تقرير نشرته أمس الأربعاء، حالات الاعتداء الجنسي في ما تشهده البلاد الاسكندنافية الأربع: الدنمارك، وفنلندا، والنرويج، والسويد، حول ما تتضمنه من اعتداءات جنسية ومحاكمات لمرتكبيها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads