المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| كيف تستفاد المرأة المصرية من التعديلات الدستورية.. جيهان جادو توضحها

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 02:57 ص
أسماء حامد
طباعة
أكدت الدكتورة جيهان جادو، عضو مجلس حي فرساي بفرنسا، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة، أن المرأة المصرية تستفاد من التعديلات الدستورية الجديدة.

المرأة المصرية تستفاد من التعديلات الدستورية

وتابعت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة، في تصريحات خاصة لـ« بوابة المواطن»: «إن المرأة المصرية كان لها تاريخا كبيرا وطريقا واضحا في المشاركة الجادة في بناء مستقبل مصر، واتضح ذلك جاليا في المرحلة الفارقه في تاريخ مصر لاسيما في مرحله الاستقرار السياسي بدا بالثورات وانتهائا بتعديلات دستورية جديده مرتقبة».

وأضافت «جادو»: «وفيما يخص المرأة اعتقد أن تعديل المادة "102" والذي يستهدف التعديل لترسيخ تمثيل المرأة فى مقاعد البرلمان وتكون لها حصة محجوزة دستوريا لا تقل عن الربع، مادة في غاية الأهمية لمستقبل المرأة المصريه حيث يتيح لها التعديل بأن يصبح تمثيل المرأة في البرلمان بنص الدستور لا يقل عن الربع ويكون لها نسبه عادلة في البرلمان والحقيقة الدساتير توضع لتحقيق توازنا بين فئات الشعب»، مضيفة: « وأيضا تلك المادة ستجعل هناك تمثيلا حقيقيا للمرأة بعد ما أثبتت قدرتها علي الوقوف بجانب وطنها في كل المواقف الهامة وفي كل القضايا التي حققت استقرارا لمصر».

وأكدت الدكتورة جيهان جادو: «فإن تخصيص كوته للمرأة داخل البرلمان ماهو الا انتصارا حقيقيا لها وأيضا اعترافا بدورها الحقيقي في الأزمات تجاه الوطن».
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads