المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معرض الكتاب بالإسكندرية 2019|معاذ ياسين:«الفيس بوك مش وحش»

الإثنين 08/أبريل/2019 - 02:03 م
مريم حسن
طباعة
قال الفنان معاذ ياسين، على هامش معرض الكتاب بالإسكندرية 2019، إن مصر بها أكثر من 35 مليون مستخدم للفيسبوك بشكل خاص والسوشيال ميديا بشكل عام، موضحًا أهمية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

معرض الكتاب بالإسكندرية 2019
وأوضح معاذ ياسين خلال ندوة "سوشيالايزي بأقل التكاليف" بالتعاون مع مبادرة مستقبل أفضل، ضمن فعاليات المعرض الكتاب بالإسكندرية 2019، في دورته الـ 15، بحضور المهندس بهاء الدين سليمان، والمبدع معاذ ياسين، والمترجم عمر السبتاوي، وتقديم هدير الجندي، انتقاده لنشر الأفكار السلبية علي مواقع التواصل، مؤكدًا أنه يجب نشر القضايا الهامه للمجتمع وأفراده، وأنه يجب استخدامها كوسيلة وليس هدف، فهي أداة تواصل ونشر للمواهب المدفونة التي لا يعرفها أحد.

وتحدث المهندس بهاء الدين سليمان، عن أهمية السوشيال ميديا في عصرنا الآن، موضحًا أن المجتمع أصبح اليوم يهتم بالتفاعل علي مواقع التواصل الإجتماعي، وأن هذا ساهم في الجفاء الأسري.

اقرأ أيضا .. «الحب في طوكيو» على هامش معرض الكتاب بالإسكندرية 2019

وأكد عمر السبتاوي، خريج كلية اللغات والترجمة، والحاصل علي دبلومة الإسعافات الأولية، علي أن المجتمع الأن يحتاج إلي توعية صحية، ويري أن السوشيال ميديا هي الوسيلة الأسهل والأسرع لنشر الوعي الثقافي والصحي.

وأختتم معاذ الندوة بقيامه بفقرات غنائية، وقام بتقليد بعض المشاهد السنيمائية والأصوات الغنائية، ووجه نصيحة للشباب، أن يستغل وقته في معرفة المزيد، واكتشاف ما لا يعرفه، وأن يعلم كيف يستخدم مواقع التواصل بالكم الذي يناسبه.

وكان أوضح الأديب محمد عباس، إن محتوى رواية «الحب في طوكيو» تتمثل في 14 قصة في أماكن مختلفة يجمعها روابط الحب المتعددة مثل حب الإنسان للكائنات الحية او حبه للوطن وحبه لإنسان آخر مقارنًا بين الحب في الشرق والغرب.

جاء ذلك خلال ندوة «الحب بين الشرق والغرب في الأدب المصري»، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لـ معرض الكتاب بالإسكندرية 2019، بحضور الأديب أحمد المصري، والدكتور سحر شريف، أستاذة اللغة العربية بكلية الأداب جامعة الإسكندرية، والدكتور حسين عبد البصير، مؤلف رواية الحب في طوكيو ومدير متحف الآثار، والأديب محمد عباس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads