المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المنتدي المصري السعودي يكشف دور المرأة في التحول الرقمي

الإثنين 08/أبريل/2019 - 12:54 م
ايمان سعيد
طباعة
شارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، ونظيره السعودى عبد الله بن عامر السواحه اليوم الاثنين، بفعاليات المنتدي المصري السعودي وبحضور عدد من شركات تقنية المعلومات بمصر والمملكة.

المنتدي المصري السعودي
من جانبه، أكد الدكتور أحمد ال ثينيان نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية، في بداية انطلاق فعاليات المنتدى المصري السعودي، أن حجم تجارتهم بالمملكة يصل إلى 12 مليار دولار، باعتبارها واحدة من أهم المجالات التي ستشهد نموا في السوق المصرية والسعودية والتعاون المشترك بين البلدين هو مجال التجارة الإلكترونية.

وقال خلال كلمته بالجلسة الأولي من المنتدي المصري السعودي للاقتصاد الرقمي الذتى عقدت تحت عنوان «فرص الاستثمار في مجال التكنولوجيا»، أن حجم التجارة الالكترونية في السوق السعودية تبلغ 28 مليار دولار.

وأشار إلى أن السعودية تدعم الشركات الناشئة، موضحًا أن حجم الشركات الناشئة في السوق السعودية حوالي 10 مليارات دولار.

ومن المقرر أن يتناول المنتدي عرض وافي عن دور المرأة العاملة بمجال التكنولوجيا تنمية التعاون المشترك بين البلدين وادارة عملية التحول الرقمي.

اقرأ أيضًا: عمرو طلعت في المنتدى العالمي للتعليم: التكنولوجيا تخلق وظائف جديدة

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات استقبل أمس الأحد، نظيره السعودى، لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وتبادل الخبرات وتحقيق تكامل الأعمال، وبناء شراكات استراتيجية فى المجالات ذات الصلة، والاتفاق على الأجندة المصرية السعودية للتعاون فى مجال التحول نحو المجتمع الرقمى.

كما ترأس الوزيران اجتماعاً موسعاً ضم كل من قيادات وزارة الاتصالات ونظيرتها السعودية، وتم عرض رؤية الطرفان لتنمية اقتصاد متنوع ومستدام وتحقيق النمو لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى عرض مفصل لأهم المشروعات والمبادرات التى يتم تنفيذها لتحقيق التحول الرقمى.

اقرأ أيضًا: مصر والسعودية.. دولتين بقلب شعب واحد "دينيًا وأمنيًا واجتماعيًا"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads