المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تراكم مخزون حديد التسليح فى الشركات المنتجة على طاولة رئيس البرلمان

الإثنين 08/أبريل/2019 - 01:59 م
مريم حسن
طباعة
دفع تراكم مخزون حديد التسليح فى الشركات المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، للجوء إلى مجلس النواب.

تراكم مخزون حديد التسليح فى الشركات
وتقدم الحريري  بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجّه إلي الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة بشأن تراكم مخزون حديد التسليح فى الشركات المنتجة.

وقال المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، وعضو تكتل "25-30" في نص طلبه: "استنادا إلى حكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالي إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة بشأن تراكم مخزون حديد التسليح فى شركات انتاج الحديد المصرية".

وأضاف عضو مجلس النواب، أن شركات انتاج الحديد المصرية تعاني منذ أكثر من 8 شهور من صعوبة تصريف مخزون الحديد لديها بسبب كميات الحديد المستورد، مطالبا وزير الصناعة المصرية بسرعة بحث هذه المشكلة انقاذا للشركات الوطنية العاملة في انتاج الحديد وحفاظا على العمالة المصرية.

وكان تقدم النائب هيثم الحريري، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي بشأن حكم محكمة القضاء الإداري واجب النفاذ بحق أصحاب المعاشات في خمس علاوات.

وأضاف الحريري، بعد أن أصدرت محكمة القضاء الإداري حكمها بإلزام مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي بصرف مستحقات أصحاب المعاشات المتمثلة في أن تضاف إلى أجورهم المتغيرة نسبة 80% من قيمة العلاوات الخمس التي كانوا يتقاضونها خلال خدمتهم، فإن هناك ضرورة للصرف والالتزام بأحكام القضاء.

وقال في بيانه: «نطالب الحكومة بالالتزام بهذا وطالب النائب الحكم بسرعة تنفيذ الحكم لأصحاب المعاشات لما تحملوه من أجل الوطن خلال مدة خدمتهم، مع التأكيد أن هذه العلاوة سوف يتم صرفها من صناديق أصحاب المعاشات وهي أموال مستحقة لأصحاب المعاشات».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads