المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مذكرات تفاهم بمجال الاتصالات على هامش المنتدي المصري السعودي

الإثنين 08/أبريل/2019 - 01:10 م
ايمان سعيد
طباعة
على هامش انطلاق المنتدى المصري السعودي، شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات اليوم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين مصر والسعودية فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والبريد.

المنتدي المصري السعودي
تأتى مذكرات التفاهم التى شهدها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، ونظيره السعودي، اليوم الاثنين، على هامش فعاليات المنتدى المصري السعودي للاقتصاد الرقمي، والتى من المقرر أن يتم متابعتها بشكل مستمر لضمان تنفيذها.

من جانبه أكد عمرو طلعت وزير الاتصالات، أن المنتدي سيعرض الكثير من الملفات الهامة والتى من أبرزها، 4 محاور رئيسية تتضمن كل من؛ «الفرص الاستثمارية بقطاع تكنولوجيا المعلومات، ودور المرأة العاملة بمجال التكنولوجيا، بالإضافة إلى محور تنمية التعاون المشترك بين البلدين وإدارة عملية التحول الرقمي».

وأضاف أن المنتدي شهد لقاءً موسعًا للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة مع نظيرتها السعودية من أجل عقد عددا من التعاونات الثنائية التشابكية بمختلف القطاعات الاقتصادية حيث يمثل أحد الفرص الثمينة للاستفادة من تنمية استثمارات المجالات المشتركة بين البلدين.

وكشف وزير الاتصالات عن تطلعه أن يصبح قطاع الاتصالات هو أيقونة التعاون الوثيق بين البلدين، والمثال الذى يحتذى به فى القطاعات الأخرى.

ويأتي المنتدى المصري السعودي للاقتصاد الرقمي، في إطار تنمية الاستثمارات التقنية بالسوق السعودي الذي يفتح افاقاً واسعة لقطاع تكنولوجيا المعلومات لتنمية صادراته لمنطقة الخليج عموماً ومجالاً لتبادل الخبرات والتجارب المصرية بمجال الاتصالات والبرمجيات.

كما أن السوق السعودي يعد من أهم الأسواق الواعدة فى الشرق الأوسط والذى يحتاج إلى دعم كبير لنظم المعلومات والتكنولوجيا الحديثة والتى قد تتوافق مع اتجاه الشركات المصرية خاصة الصغيرة والمتوسطة في الاستثمار الخارجى، إلى جانب البحث عن الأسواق الواعدة التى تتقابل مع رغبة الحكومة المصرية إلى التصدير.

اقرأ أيضًا: المنتدي المصري السعودي يكشف دور المرأة في التحول الرقمي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads