المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيارة السيسي لواشنطن.. 5 قصايا هامة يشهدها لقاء ترامب المرتقب

الإثنين 08/أبريل/2019 - 01:55 م
سلسبيل سعيد
طباعة
يترقب الجميع زيارة السيسي لواشنطن، حيث من المنتظر مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين البلدين بجانب التعاون الاقتصادي.

زيارة السيسي لواشنطن 
وفي جولة سريعة نرصد أبرز القضايا على طاولة الرئيس السيسي وترامب خلال زيارة واشنطن  المرتقبة.

العلاقات الثنائية 
تشمل زيارة السيسي لواشنطن بالطبع الحديث حول العلاقات الثنائية في كافة المجالات بما يسهم في ترسيخ التعاون المشترك بين البلدين.


القضايا الإقليمية
ومن المرتقب أيضا مناقشة القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط خاصة أزمات الجولان والقدس والتشاور فيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية والدولية.

مكافحة التطرف والإرهاب
سيشهد  اللقاء بين الرئيس السيسي وترامب بحث تضافر الجهود الدولية من أجل التصدي لخطر الإرهاب والتطرف الذي أصبح يهدد العالم بأكمله.

كما سيتم مناقشة  الخطوات التنموية المهمة التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج متكامل للإصلاح الاقتصادي.

 رؤية مصر اتجاه الأزمات العربية
وبالطبع سيتم الحديث بشأن  الرؤية المصرية تجاه أزمات المنطقة مثل سوريا، وليبيا، والعراق، واليمن، والتي تستند إلى ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية في المنطقة.


القضية الفلسطينية
ويشهد اللقاء بين الرئيس السيسي وترامب بحث القضية الفلسطينية،  وتأكيد التوصل إلى حل عادل وشامل لها، بالإضافة إلى  إفساح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها شعوبها، فضلًا عن القضاء على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads