المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي أمام السفيرة الهولندية: التعديلات الدستورية تدافع عن المرأة

الإثنين 08/أبريل/2019 - 05:01 م
مايا مرسي وسفيرة
مايا مرسي وسفيرة المملكة الهولندية - التعديلات الدستورية
أسماء حامد
طباعة
أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، مشاركتها في جلسة للحوار المجتمعي في البرلمان عن التعديلات الدستورية 2019 الخاصة بتخصيص كوتة للمرأة في البرلمان.

التعديلات الدستورية 2019
وأوضحت مايا مرسي خلال استقبالها اليوم السيدة مارييت تشورمان سفيرة المملكة الهولندية لشؤون حقوق الانسان والتي تزور مصر حاليًا، أن التعديلات الدستورية 2019، تطالب بأن لا تقل نسبة مقاعد المرأة في البرلمان عن 25%.

وأضافت «نأمل أن تصل النسبة في المستقبل القريب إلى نصف مقاعد المرأة في البرلمان، والتي يعتبر نوعًا من الآليات التي تهدف إلى تغيير النظرة المجتمعية السلبية لكفاءة المرأة ومقدرتها على الأداء الإيجابي والفاعل وهو من شأنه أن يخلق واقعًا سياسيًا جديدًا».

كما عرضت رئيس المجلس القومي للمرأة، الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 التي أطلقها المجلس القومي للمرأة، وأقرها الرئيس السيسي رئيس الجمهورية في عام المرأة 2017، وأعلنها وثيقة عمل الحكومة للاعوام القادمة، أمام سفيرة المملكة الهولندية لشؤون حقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا: مايا مرسي: الناس عاوزين عيد للمرأة كل شهر عشان الريس يزود المرتبات

وأكدت أنه تم وضع الاستراتيجية بناءً على طلبات واحتياجات المرأة المصرية ومنبثقة من أهداف التنمية المستدامة 2030، وهي تشمل 4 محاور للتمكين، وهي «محور التمكين الاقتصادي، محور التمكين الاجتماعي، محور التمكين السياسي ومحور الحماية لحماية المرأة من جميع أشكال العنف».

وكانت الدكتورة مايا مرسي، استقبلت اليوم السيدة مارييت تشورمان سفيرة المملكة الهولندية لشؤون حقوق الانسان، بهدف الإطلاع على الأنشطة والمشروعات التي يقدمها المجلس القومي للمرأة لتمكين المرأة المصرية في جميع المجالات.

ومن ناحية أخرى، أشادت السيدة مارييت تشورمان سفيرة المملكة الهولندية لشؤون حقوق الانسان بالإنجازات والجهود التى تقوم بها الدولة المصرية والمجلس القومي للمرأة من أجل تمكين المرأة المصرية، معربة عن إعجابها بالاستراتيجية الوطنية للتمكين المرأة 2030، وبقرارات الرئيس السيسي، وسعادتها بالتعاون مع المجلس والاستفادة من خبرته وجهوده في مجال تمكين المرأة المصرية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads