المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط مدرس جمع مدخرات المصريين بالخارج بحجم تعاملات 29 مليون

الإثنين 08/أبريل/2019 - 02:33 م
سهر رجب
طباعة
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط في القبض على متهمين قاموا بـ تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بطرق غير مشروعة.

ضبط اثنين قاموا بـ تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج
تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد، معلومات مفادها قيام «مدرس» 56 سنة، يعمل بإحدى الدول العربية، سبق اتهامه في قضية «اتجار في النقد»، وابن شقيقه، مقيمان بدائرة مركز شرطة «منفلوط» بأسيوط، بـ تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج، من خلال الأول، وإرسال تلك الأموال داخل البلاد في صورة بضائع وبعضها بالدولار الأمريكي لبعض التجار والمستوردين.
تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط.

جهود مركز شرطة منفلوط
وعليه تم تشكيل فريق بحث ضم ضباط مباحث مركز شرطة «منفلوط»، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، أسفرت تحرياته، عن قيام المتهم «الأول» بإيداع ما يعادلها بالجنيه المصري بحساب «الثاني»، ابن شقيقه، ببنكين بأسيوط، والذي يقوم بسحبها وتسليمها لذوى العاملين بالخارج بموجب حوالات بريدية أو بنكية مقابل عمولة، فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة لأحكام القانون.

تقنين الإجراءت وضبط المتهمين
وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة، تمكن ضباط مباحث مركز شرطة «منفلوط» بمديرية أمن أسيوط من ضبط المتهم «الثاني»، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع «الأول»، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال ستة أشهر طبقًا للفحص المستندى ما يعادل « تسعة وعشرون مليون جنيه مصري».

جاء ذلك في إطار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية لمواجهة كافة الجرائم التي من شأنها الإضرار بالاقتصاد القومي،لاسيما جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.
تم تحرير محضر بالواقعة واخطار النيابة لمباشرة التحقيق.
اقرأ أيضا: بلغت تعاملاته 10 مليون جنيه.. ضبط تاجر بالنقد الأجنبي بالشرقية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads