المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط شخص أثناء التصديق على شهادة جامعية مزورة بالإسكندرية

الإثنين 08/أبريل/2019 - 03:35 م
سهر رجب
طباعة
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية في ضبط شخص حال محاولته التصديق على شهادة جامعية مزورة لغرض السفر للخارج، وضبط القائم على عملية التزوير.

ضبط شخص حال محاولته التصديق على شهادة جامعية مزورة 
تعود تفاصيل الواقعة عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بتقدم أحد الأشخاص لإحدى الجهات الحكومية بالإسكندرية للتصديق على شهادة دراسية منسوب صدورها لإحدى الجامعات وممهورة بخاتم شعار الجمهورية المنسوب لذات الجهة «مزور».

تحريات البحث بمديرية أمن الإسكندرية
بتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب تلك الواقعة «أحد الأشخاص»، مقيم بدائرة قسم شرطة «المنتزة أول»،التابع لمديرية أمن الإسكندرية، وقيامه بمزاولة نشاطًا إجراميًا واسعًا في مجال «تزوير المحررات الرسمية المنسوبة للعديد من الجهات والهيئات الحكومية»، وترويجها على راغبي الحصول عليها، ممن تحول الموانع القانونية من حصولهم عليها بالطرق المشروعة مقابل مبالغ مالية، متخذًا من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطه.

جهود الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية
عقب تقنين الإجراءات تمكن من ضبطه وتبين أنه «طالب»، مقيم بدائرة قسم شرطة الرمل ثان بالإسكندرية، وبمناقشته قرر أنه تحصل على تلك الشهادة المزورة من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة المنتزة أول، مقابل مبلغ مالي قدره (3000 ) ثلاثة آلاف جنيه، وأنه تقدم للتصديق عليها للحصول بموجبها على تأشيرة سفر لإحدى الدول الأجنبية.

تقنين الإجراءات وضبط المتهمين 
وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبط المتهم الثاني وبحوزته جهاز"لاب توب»، وبفحصه فنيًا تبين احتوائه على البرنامج المستخدم في ذلك النشاط، و« 3 هارد ديسك »، يحتوى على ملفات بداخلها نماذج أختام شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدوره للعديد من الجامعات والجهات الحكومية المختلفة، وكذا مجموعة كبيرة من الشهادات والتوكيلات المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية.

جاء ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التزييف والتزوير.
اقرأ أيضا: ضبط عاطل بتهمة تزوير شهادة ثانوية بشبرا الخيمة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads