المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نجم الزمالك يضع روشتة «ريمونتادا» الأهلي ضد صن داونز

الإثنين 08/أبريل/2019 - 02:31 م
نسمة عمار
طباعة
يرى فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، أن المارد الأحمر لديه فرصة لعمل "ريمونتادا" أمام بطل جنوب إفريقيا خلال  مباراة الأهلي ضد صن داونز يوم السبت المقبل في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

قال جعفر في تصريحات تليفزيونية "مفيش مستحيل في الكورة"، مشيرًا إلى أن مباراة الأهلي ضد صن داونز، ضمن مواجهات دوري أبطال إفريقيا لابد أن تشهد تسجيل هدفًا مبكرًا سيتغير شكل المباراة تمامًا.

وتابع أن دفاع الأهلي ظهر بشكل سئ في لقاء الذهاب بجنوب إفريقيا مشيرًا إلى أن الفريق الأحمر تأثر بالظروف المحيطة به، وهو ما يتلاشى خلال مباراة الأهلي ضد صن داونز في العودة، ضمن مواجهات دوري أبطال إفريقيا.

وواصل أن الأحمر عليه تأمين دفاعه في مباراة الأهلي ضد صن داونز الذي يملك لاعبين أصحاب إمكانيات عالية، متوقعًا أن يعتمد بطل جنوب إفريقيا، على قتل إيقاع المباراة للخروج بأقل الخسائر التي تمكنه من عبور اللقاء.

وبعد الهزيمة الثقيلة لـ النادي الأهلي في مباراته أمام صن داونز اليوم، باتت فرص المارد الأحمر في الصعود للدور نصف النهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا "شبه مستحيلة"، إلا إذا نجح في تحقيق "ريمونتادا" تاريخية خلال لقاء الإياب أمام بطل جنوب إفريقيا في القاهرة.

ويحتاج الفريق الأحمر للفوز بفارق 6 أهداف في لقاء الإياب أمام ماميلودي صن داونز؛ من أجل الصعود مباشرة للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وتسجيل نصف دستة أهداف في شباك فريق قوي ومنظم مثل الفريق الجنوب إفريقي أمر ليس سهلًا علي الإطلاق.


أما في حالة فوز النادي الأهلي بنفس نتيجة لقاء الذهاب بخماسية نظيفة، سوف يتم اللجوء للأشواط الإضافية وركلات الجزاء، من أجل تحديد المتأهل للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا من الفريقين، بينما يكفي فريق ماميلودي صن داونز التعادل أو الفوز بأي نتيجة، أو حتي الخسارة بفارق أقل من 6 أهداف، من أجل حجز بطاقة الصعود للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا بالموسم الحالي.


فهل ينجح النادي الأهلي في تحقيق "الريمونتادا" في مباراة الإياب أمام بطل جنوب إفريقيا؟ والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أم يودع بطل مصر البطولة الإفريقية من دور الثمانية، بسبب هزيمة سوف يذكرها التاريخ بأنها الأسوأ في تاريخ مشاركات الأحمر بالبطولات الإفريقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads