المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية الألماني: الدول تمكن نفسها لزيادة أمن الطاقة الخاصة بها

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 01:48 م
هايكو ماس وزير الخارجية
هايكو ماس وزير الخارجية الألماني
وكالات
طباعة
أكد هايكو ماس وزير الخارجية الألماني، اليوم الثلاثاء، أن انتقال الطاقة ليس مجرد الانتقال من الطاقة الأحفورية إلى الطاقة المتجددة فقط، لكنه يغير الثوابت الأساسية السياسية أيضًا باستخدام الطاقة المتجددة.

وأوضح وزير الخارجية الألماني، خلال افتتاحه الحوار الخامس لنقل الطاقة في برلين BETD، أنه يمكن للدول تمكين نفسها لزيادة أمن الطاقة الخاصة بها، ونتيجة لذلك تفقد طاقة الأداة الجيوسياسية كما عرفنا منذ عقود قوتها.

وأوضح «هايكو ماس» أنه يمكن للبلدان التي تمر بمرحلة انتقالية في مجال الطاقة متابعة مصالحها الاستراتيجية والسياسة الخارجية بشكل أكثر استقلالية، وتحقيقًا لهذه الغاية نريد تبادل الأفكار من بين أمور أخرى، مع حوار انتقال الطاقة في برلين.

وافتتح وزير الخارجية الألماني، الحوار الخامس لنقل الطاقة في برلين، برفقة كل من وزير الشؤون الاقتصادية والطاقة الفيدرالي الألماني بيتر ألتماير، في وزارة الخارجية الاتحادية بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر وعدد كبير من وزراء الطاقة من مختلف دول العالم، بمشاركة  عدد من وزراء ووفود رفيعة المستوى من أكثر من 50 دولة بالإضافة إلى ممثلين عن قطاع الأعمال والمجتمع المدنى في هذا المؤتمر الدولي.

ويناقش الحوار فرص وتحديات الانتقال العالمي للطاقة على مدار يومين، وما هي التطورات الجيوسياسية الناتجة عنها؟، كيف يمكن لثورة الطاقة أن تنجح فى جميع القطاعات؟، وكيف يمكن للرقمنة جعل انتقال الطاقة أكثر كفاءة؟ فضلًا عن كيف يمكن أن يكون التغيير الهيكلى متوافقًا اجتماعيًا؟.


ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads