المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. انطلاق أولي حملات المالية للتوعية بآلية التحصيل الإلكتروني

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 12:02 ص
التوعية بآلية التحصيل
التوعية بآلية التحصيل الإلكتروني
ايمان سعيد
طباعة
تبدأ وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، عقد أولي حملاتها للتوعية بآلية التحصيل الإلكتروني، من خلال تنظيم ورش عمل على مستوي جميع محافظات الجمهورية وتستمر هذه الحملات حتى 18 أبريل 2019.

وزارة المالية
تأتى حملات وزارة المالية، للتأكد من جاهزية العاملين بجميع الجهات الحكومية الخاصة بآليات عمل منظومة التحصيل الالكترونى الحكومى وتطبيقها بكفاءة.

علما أن وزارة المالية قامت بإطلاق ورش العمل، تحت رعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية بعنوان مراجعة وسائل التحصيل الإلكترونى، ضمن جهودها لاستكمال تطبيق منظومة التحصيل الالكتروني في جميع الجهات الحكومية، وتستعد ورش العمل لتسليط الضوء علي المعالجات المحاسبية الخاصة بالتسجيل فى الدفاتر الإلكترونية، وهي إحدي الآليات المهمة والمرتبطة بالمنظومة الإلكترونية للتحصيل.

جدير بالذكر أن المالية سبق ونظمت سلسلة من ورش العمل لشرح تطورات السياسات المالية والإصلاحات الاقتصادية والمبادرات التي تتبناها الحكومة، بهدف إحداث طفرة نوعية فى معدلات النمو الاقتصادى وتحقيق الشمول المالى بمصر، وهي المبادرات التي بدأت بإطلاق الشبكة المالية للحكومة المصرية، لربط جميع الجهات الادارية الحكومية بوزارة المالية إلكترونيا وفق المعايير الدولية.

من جانبه، أكد عماد عواد، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أن حملات التوعية التى تطلقها وزارة المالية تغطي جميع محافظات مصر، بجانب جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر الشريف، وذلك تنفيذًا لقرار الدكتور محمد معيط وزير المالية، بإلزام جميع المتعاملين مع الجهات الحكومية بسداد المدفوعات المالية الحكومية، والتي تزيد قيمتها عن 500 جنيه باستخدام إحدي وسائل الدفع الإلكتروني، بدءا من مايو 2019، مع إتاحة سداد ما دون هذا المبلغ بوسائل الدفع الأخري، لافتا إلي أن القرار الوزاري يسمح أيضا بالسداد من خلال فروع معظم البنوك العاملة بالسوق المصرفية المصرية.

اقرأ أيضًا: ننشر تفاصيل قرار المالية بـ إلغاء التعامل بالدفاتر الورقية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads