المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الإعلام اليمني يوضح تفاصيل انفجار حي سعوان في صنعاء

الإثنين 08/أبريل/2019 - 03:40 م
مي محمد المرسي
طباعة
كشف معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني، تفاصيل انفجار حي سعوان في صنعاء، والذي أدى إلى مقتل عدد من المدنين عقب الانفجار ظهر أمس الأحد، محملًا مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة.

انفجار حي سعوان في صنعاء
وأدان وزير الإعلام اليمني واقعة انفجار حي سعوان في صنعاء، عبر تغريدات على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقال في تغريدة له «مواطنون يوثقون لحظة انفجار سعوان والذي حدث بعد تصاعد كثيف للدخان من داخل أحد الهناجر واندلاع نيران وعدد من الانفجارات الصغيرة».

وأضاف: «كما أنه لم يكن هناك أية اصوات للطيران او صواريخ لحظة الانفجار، ما يؤكد أن الحادث ناجم عن انفجار مخازن للأسلحة أو معمل لتجميع الصواريخ أو الأسلحة الكيماوية»، معززًا تغريدته بمقطع فيديو.

وفي السياق ذاته أكد المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، أن انفجار حي سعوان في صنعاء، وقع نتيجة انفجار في معمل حوثي لصناعة السلاح والمتفجرات.

بينما نفى التحالف في تصريحات نقلتها «سكاي نيوز»، صحة إدعاءات ميليشيات المتمردة بشن التحالف لغارات على مواقع المدنيين في صنعاء، وعليه قال «المالكي» أن ما تسوق له المليشيات الحوثية من خلال وسائل الإعلام التابعة أو الموالية لها هي إدعاءات عارية من الصحة.

اقرأ أيضًا: التحالف العربي يشن عملية عسكرية شرق صنعاء.. ويطالب المدنيين بالابتعاد

وشدد على أن قيادة القوات المشتركة تنفي أن يكون هناك أي استهداف داخل العاصمة صنعاء، أو أن تكون هناك أي عمليات عسكرية في المدينة، موضحا أن العمليات العسكرية مستمرة في كافة الأراضي اليمنية، لتحريرها من قبضة الميليشيات وبالأخص المليشيات الحوثية.

واستطرد المالكي: «أن الجبهة القريبة من صنعاء، والتي تجري فيها عمليات عسكرية للجيش الوطني اليمني، بدعم من التحالف، هي فرضة نهم»

وكانت «قناة سكاي نيوز» نشرت تقرير أفاد، بمقتل 20 عنصرا من ميليشيات الحوثي الذين كانوا داخل المصنع، الواقع بجوار مدرسة في سعوان شرقي صنعاء، وعليه فقد اتهمت وسائل الإعلام الحوثية التحالف باستهداف موقع للمدنيين في حي سعوان بصنعاء، وزعمت بمقتل 11 طالبة؛ نتيجة تلك الغارات وإصابة نحو 60 طالبة. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads