المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة نجاح «عابدين» محمد صلاح ووصوله للعالمية

الخميس 11/أبريل/2019 - 06:02 م
أميرة عون
طباعة
محمد صلاح الشهير بـ «عابدين»، والذي يبلغ من العمر 32 عامًا، بدأ الغناء و اكتشاف موهبته في سن صغير جدًا، وكانت هي بداية اكتشاف موهبته عندما بلغ من العمر 7 سنوات فقط، وأكد أن أكثر أله موسيقية يفضل العزف عليها هي الجيتار، والعود.
 
محمد صلاح الشهير بـ «عابدين»
وكانت أول أغاني محمد صلاح الشهير بـ «عابدين»، التي اكتشف بها موهبته هي أغنية «حبيبي» للفنان عمرو دياب، وذكر أن من الفنانين القدامى والذين جعلوه يحب الغناء هما «عبد الوهاب، وسيد درويش»،و قد نشأ في بيئة غنائية موسيقية وسط عائلة تقدر الفن.

وكان والد محمد صلاح الشهير بـ «عابدين» يقوم بتقديم الألبومات الغنائية لكبار الفنانين له حتى يستمع لها ويتعلم الكثير عن الفن والغناء من خلال كبار رموزه، وقال عابدين أن أكثر ألبومين كان يستمع لهم وكان يرددها ويقوم بغنائها هم «لولاكي، حبيبي» ، وكان من أشد المشجعين له منذ بدايته حتى الآن هو «خاله»، والذي كان يقوم بتدريبه منذ الصغر.

ومن ثم قرر«عابدين» بعد ذلك أن يتعمق في مجال الغناء والموسيقى، وذلك من خلال ذهابه لمراكز الشباب والرياضة، وكان يقدم فيها حفلات غنائية، ومنها تقدم لأحد الفرق الغنائية الشهيرة وهي فرقة «سيد درويش»، ومن خلالها ذاع صيته وقام بإحياء العديد من الحفلات، والأفراح الشعبية، وأكد حرصه الشديد على أن يكون أول الحاضرين في أي مكان ليغني فيه ويقدم موهبته.

كما أنه تخرج من كلية التربية الموسيقية في قسم الدراسات الحرة «عود»، وقام بتأسيس فرقة غنائية تسمى «زجزاج».

وقال «عابدين» إنه لم يستمر فيها بسبب انفصال أعضاء الفرقة عن بعضها البعض نظرًا لظروف العمل وأنهم غير متواجدين في جميع الأوقات، وكان وقتها ملزمًا بأن يقضي مدته العسكرية داخل الجيش، وبعد ذلك قام بتأسيس باند آخر يطلق عليه اسم «جوانا» الذي استمر معه لمدة طويلة وصلت إلي 4 سنوات، ولكن بعد ذلك حدث وأن افترق الباند بسبب سفرهم خارج مصر للعمل ومنهم من اعتزل عن المزيكا، فقرر عابدين من بعدها أنه لن يقوم بتأسيس أي بند آخر.

وبعد فترة وبسبب حبه الشديد المزيكا والغناء فقام بتأسيس باند أخر وهو الباند الحالي والذي يطلق عليه اسم «عابدين»، و يقوموا بإحياء العديد من الحفلات ومنهم في رأس صدر، ونوبيع، وصوفي وهو أحد المقاهي الشهيرة بالزمالك، وقد قام بتجميع أعضاء الباند معه من جميع الفرق التي قام بتأسيسها من قبل، وقال أنه تجمعه بهم علاقة صداقة قوية.

واجتماع أعضاء الفرقة الغنائية على اختيار اسم لهم فقاموا بتسميته «عابدين» وذلك لأن الناس تستمع لهم بسبب غرابة الأسم وإن اسم عابدين يجذب الإنتباه للمستمعين.

و عند سؤاله عن رأيه فيما يحدث مؤخرًا في عالم الغناء، قال «في عبث»، هناك من يظن أنه موهوب ولكن في الحقيقة هو موهوم، وقال أن من يمتلك المال قادر على أن ينتج لنفسه ويظهر على الساحة الفنية والغنائية بكل سهولة وبشكل سريع ، وامتنع عن ذكر أسماء معينة، ولكن ينصح بعدم التفاعل مع هذه الفئات على مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا نساعد في شهرتها والاساءة إلى عالم الفن. 

وأكد أنه يجب الاستماع للفنانين الشباب وعلي وجه التحديد الفنان " أحمد جمال، والفنان محمد عساف، والفنانة غزوة التونسية»، لأن لديهم الكثير حتى يقدموه للمستمعين، كما أنه يؤكد على حبه الشديد للفنانة " أنغام "، وأنه من أول المستمعين لها إذا قامت بإصدار ألبوم لها، والفنانة شيرين، والفنانة أمال ماهر، وهدى سعد.

و في الفترة الأخيرة قام الفنان عابدين بالتقديم في برنامج اختيار المواهب الشهير " The Voice "، وذلك عندما اقترح عليه ذلك أحد زملائه، ولكنه هو كان معارضًا للفكرة، لأن من وجهة نظره أن الشهرة الكبيرة التي يحلم بها لن تتحقق من خلال اشتراكه في هذا البرنامج فقط وأن الموضوع يحتاج إلي مجهود قبل وبعد البرنامج، إلا إذا لعب الحظ مع الفنانين من خلال تفاعل الجمهور معهم من خلال عرض حلقات البرنامج، ولم يقوم بالتصريح عن أي كواليس داخل البرنامج حتى الآن.

و في تصريح للفنان عابدين لـ «بوابة المواطن» أنه سيقوم بطرح 5 أغاني علي صورة فيديو كليب في الموسم الرمضاني المقبل 2019، في برنامج يذاع على قناة أبو ظبي وهو يتحدث في كل حلقة عن شاعر مختلف وهو من يقوم بالغناء لهم .













أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads