المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذا ما قاله رئيس جامعة بنها عن مبادرة «صنايعية مصر»

الإثنين 08/أبريل/2019 - 05:31 م
محمد أيمن سالم
طباعة
شارك الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، بفاعليات إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة صنايعية مصر، مؤكدًا أن مهارات سوق العمل أساس بناء الإنسان.

مبادرة صنايعية مصر
وشارك عدد كبير من قيادات الجامعة في المرحلة الثانية من مبادرة صنايعية مصر، بجانب الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، كل من الدكتور هشام البطش والدكتورة إيمان البيطار المشرفين على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من عمداء الكليات المشاركة في المبادرة وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير عام التعليم الفني بالقليوبية.

من جانبه، أكد الدكتور السعيد، أن جامعة بنها تسعي لتحقيق سلسلة من النجاحات باستمرار تنفيذ مبادرة صنايعية مصر وتهيئة الشباب لسوق العمل من خلال تدريبهم علي المهن الحرفية بأساليب علمية قادرة علي النهوض بتلك المهن، مشيرا إلي ضرورة بناء الإنسان المصري من خلال التعليم وإكسابه المهارات اللازمة لسوق العمل والتحلي بالسلوكيات والأخلاق الايجابية.

كما أشاد رئيس جامعة بنها، بنجاح المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية «صنايعية مصر»، مؤكدا أنها تعد من المبادرات الهامة والتي لها مستقبل ومراحل كثيرة لخدمة طلاب وشباب القليوبية، مضيفًا أن جامعة بنها تدعم تلك المبادرات المجتمعية بشكل كامل.

ومن جانبه قال الدكتور هشام البطش أن المرحلة الثانية للمبادرة يتم تنفيذها بـ 8 كليات، حيث تم إعداد برامج تدريبية على مدى أسبوعين بواقع 30 ساعة تدريبية للمتدربين والبالغ عددهم 240 متدرب، وذلك تحت رعاية وزير التعليم العالي ومحافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها، مشيرًا هذه المرحلة تأتي أيضًا برعاية جمعية الشبان المسلمين والمستشار حمدي أبو العينين.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي بهدف تدريب وتأهيل الكوادر الفنية لمواجهة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعة، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads