المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فاديا كيوان: جهود الدول العربية في سد الفجوة بين الجنسين في مجال التعليم

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 12:43 ص
أسماء حامد
طباعة
أشادت الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة المرأة العربية، بالجهود الحثيثة التي بذلتها الدول العربية في مجال سد الفجوة بين الجنسين في مجال التعليم.

سد الفجوة بين الجنسين في مجال التعليم
وأكدت «كيوان» على دور الدول العربية في سد الفجوة بين الجنسين في مجال التعليم، وذلك خلال افتتاحها أعمال الجلسة التشاورية على مستوى كبار المسؤولين بوزارات التربية والتعليم في الدول العربية الأعضاء بالمنظمة حول موضوع إدماج النوع الاجتماعي في العملية التعليمية والتي عقدتها منظمة المرأة العربية صباح اليوم الاثنين 8 ابريل 2019.

وأكدت أنه على الرغم من الجهود الوطنية والإنجازات الاستراتيجية في حق ادماج الفتيات في التعليم على قدم المساواة تظل الثقافة المجتمعية التقليدية عائقا في وجه تحقيق كامل المساواة وتكافؤ الفرص، وسد الفجوة بين الجنسين في مجال التعليم.

وتابعت في هذا الإطار جاءت مبادرة المنظمة لجمع المسؤولين رفيعي المستوى للتشاور في أوضاع القطاع التربوي لجهة حضور الفتيات في التعليم ونوعية المحتوى التعليمي ومدى تعبيره عن قيم المساواة.

كما أشارت إلى أن المنظمة تستهدف التعرف على جهود وزارات التربية الوطنية وكذا وزارات الثقافة والآليات الوطنية المعنية بالمرأة في ادماج النوع الاجتماعي في العملية التعليمية ونسعى لاطلاق اعلان يؤكد التزامنا بالعمل المشترك.

وشهدت الجلسة التشاورية عرض لتجارب احدى عشرة دولة عربية هي: الأردن، تونس، عمان، فلسطين، لبنان، ليبيا، مصر، موريتانيا، السودان، المغرب، واليمن في مجال مراجعة الكتب المدرسية من منظور النوع الاجتماعي.

على صعيد آخر عرضت الدكتورة فهمية شرف الدين الخبيرة بقضايا المرأة بدولة لبنان، ورقة عمل بعنوان «المأزق التربوي في بلادنا العربي وسبل معالجتها».

جدير بالذكر أن هذه الجلسة التشاورية في مجال التعليم تدخل ضمن برنامج عمل المنظمة الخاص بالتربية والثقافة والإعلام، الذي يهتم بمناهضة التمييز والعنف ضد المرأة.

أقرأ أيضا| منظمة المرأة العربية تعقد جلسة تشاورية على مستوى كبار المسؤولين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads