المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المتحدث باسم الرئاسة المصرية :السيسي يحصل على أغلى جائزة في غينيا

الإثنين 08/أبريل/2019 - 04:15 م
أحمد الأمير
طباعة
قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان صدر صباح اليوم الاثنين إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى ، خلال زيارته إلى غينيا ، وسام الاستحقاق الوطني ، وهو أعلى جائزة في غينيا.

 المتحدث باسم الرئاسة المصرية

وقال الرئيس السيسي في كلمته أمام نظيره الغيني ألفا كوندي في مأدبة عشاء في كوناكري: "أنا سعيد وممتن لتلقي هذا الترتيب الرفيع الذي يمثل رابطة تاريخية للعلاقات بين البلدين".

كما دعا الرئيس السيسي كوندي لزيارة القاهرة في المستقبل القريب. الرئيس السيسي هو أول رئيس مصري يقوم بزيارة رسمية إلى غينيا منذ عام 1965. وبدأ السيسي جولة خارجية تشمل غينيا والولايات المتحدة وكوت ديفوار والسنغال.

وخلال الزيارة التي استغرقت يومًا واحدًا ، أجرى الرئيس السيسي مناقشة ثنائية مع كوندي. اتفق الزعيمان على تعزيز العلاقات الثنائية وطرق الاستثمار من خلال اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة المقرر عقده في سبتمبر 2019.

وأكد الرئيس السيسي على دعم بلاده التقني للغينيين في جميع القطاعات ، لا سيما في المجالين الأمني والعسكري في إطار بروتوكول التعاون العسكري الموقع بين البلدين في نوفمبر 2018 ، حسبما ذكر راضي في بيان يوم الأحد.

وأضاف المتحدث بإسم الرئاسة المصرية أن السيسي وكوندي ناقشا ملف الطاقة من خلال تفعيل المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة.

وتناول الاجتماع القضايا الإقليمية والدولية والإفريقية ذات الاهتمام المشترك ، ولا سيما رفع مستوى دور الاتحاد الأفريقي في ضوء رئاسة مصر للاتحاد.

وكشف سيسي وكوندي يوم الأحد عن تمثال للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر في جامعة سميت باسم الرئيس السيسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads