المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عادات صحية تدمر حياتنا سرا .. احترس منها

الإثنين 08/أبريل/2019 - 11:01 م
ساره نويجي
طباعة
يتبع أغلبنا غالبًا عادات صحية تدمر صحتنا على الرغم من أننا نكون مطمئنين من أننا نفعل كل شيء بشكل صحيح، كغسل أيدينا بالماء الساخن بإطمئنان.

عادات صحية تدمر حياتنا
وفي هذا الموضوع نعرض بعض العادات اليومية التي قد تبدو عادية تمامًا ولكنها في الواقع غير صحية من وجهة نظر العلم.

- ترك الأطباق في الحوض:
الحوض هو بيئة مثالية للبكتيريا، ولتجنب اضطرابات المعدة والأمعاء، من الضروري غسل الحوض ليس فقط بعد غسل الصحون ولكن أيضًا بعد ملامسته الطعام مثل السمك واللحوم النيئة ومنتجات الألبان والخضروات.

- غسل اليدين بالماء الساخن:
يؤكد بعض الباحثين أن درجة حرارة الماء لا تؤثر على قتل الجراثيم بقدر ما يعد قضاء الوقت في غسل اليدين أكثر أهمية، فإذا غسلت يديك في غضون 5 ثوانٍ لن تنظف أي شيء ولكن في 30 ثانية قد تقتل جميع البكتيريا على يديك، وتذكر أن الماء الساخن قد تقلل من الوظائف الوقائية لبشرتك كما قد يتسبب بتهيج أو التهاب الجلد.

- استخدام مجفف اليد الكهربائي:
تعتبر المجففات الكهربائية غير صحية إلى حد ما: فهي تجذب العديد من البكتيريا وتنشرها في الهواء وقد تصل إلى الرئتين أو الجلد أو أي مكان عمومًا في الجسم، لذا استعمل المناشف الورقية فهي أكثر كفاءة وأنظف من مجففات اليد الكهربائية.

- لوحة تقطيع الخضراوات:
يؤكد العلماء أن لوح التقطيع ليس من الآمن تقطيع السلطة عليه خاصة بعد قطع اللحوم النيئة، الأمر الذي قد يعرضك للتسمم الغذائي، لذا احرص على استخدام لوحين مختلفين للحوم والخضروات.

- إذابة الأطعمة المجمدة:
نادرًا ما نفكر في الطريقة التي تؤثر بها سرعة إزالة الجليد على جودة الطعام، تذكر أن ترك اللحوم والأسماك في وعاء مباشرة على طاولة أمر ضار، ولمنع تكاثر الجراثيم، من الأفضل ترك اللحوم والأسماك لتذوب ببطء في الثلاجة.

اقرأ أيضًا: «بلاش منها هتجننك» عادات سيئة تقوم بها يوميا تسبب لك مخاطر

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads