المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد محاولة صيده لوحيد القرن.. لم يتبقى من الصياد سوى جمجمته

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 09:17 ص
سهر رجب
طباعة
أفادت شرطة جنوب إفريقيا بتعرض صيادا لحيوانات «وحيد القرن» لهجوم عنيف بواسطة فيل، هاربا من مجموعة من الأسود لالتهامه، داخل حديقة «كروغر» الوطنية البرية.

شرطة جنوب إفريقيا تفصح عن تفاصيل مقتل صياد
ونشرت صحيفة «الغارديان» البريطانية، أن شرطة جنوب إفريقيا تلقت معلومات تفيد بأن مجموعة من الرجال دخلوا الحديقة لمطاردة وحيد القرن بغرض قتله وبيعه، فهاجمهم فيل وقتل أحدهم.

وأوضحت شرطة جنوب إفريقيا أن مجموعة الرجال غادرت الحديقة، وأبلغت أحد أفراد أسرة المتوفى بما حدث، والذي بدوره اتصل بالشرطة للتبليغ عن الهجوم الذي وقع في الأول من أبريل الجاري.

وبدأ حراس الحديقة على الفور في البحث عن الرجل المفقود، سيرا على الأقدام ومن الجو، لكنهم لم يتمكنوا من تحديد موقعه الرجل في البداية، بحسب الصحيفة.

و بتقنين إجراءات البحث، ومرافقة الشرطة للحراس، تمكنوا من العثور على أشلاء جثة الضحية بالقرب من بحيرة التماسيح في الحديقة.

وأوضح «إسحاق فاهلا»، مدير الإعلام في حديقة «كروغر» الوطنية، «بناء على المعطيات الموجودة في مكان الحادث، فقد التهمت الأسود الرجل، ولم تترك سوى جمجمته وسرواله».

وصرحت شرطة جنوب إفريقيا، في بيان لها، إن ثلاثة رجال تتراوح أعمارهم بين 26 و35 عاما اعتقلوا، ومثلوا أمام المحكمة في 5 أبريل بتهم حيازة أسلحة نارية من دون ترخيص والصيد الجائر والتعدي على ممتلكات الغير.


وقال المدير التنفيذي لحديقة «كروغر» الوطنية، «إن دخول الحديقة بطريقة غير شرعية سيرا على الأقدام أمر جنوني، ويحمل الكثير من المخاطر».

علما بأن حديقة «كروغر» الوطنية يعيش فيها أكبر عدد من حيوان وحيد القرن في العالم، وكانت هدفا للصيادين، الذين يبيعون قرن هذا الحيوان بآلاف الدولارات في السوق السوداء.


الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads