المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل استقبال «الإسكان» لخبيرة التنمية البشرية بـ«حي الأسمرات»

الإثنين 08/أبريل/2019 - 06:03 م
ايمان سعيد
طباعة
أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، عن استضافتها داليا الشافعى، الخبيرة المصرية فى مجال التنمية البشرية بكندا، لـ حي الأسمرات.

وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية
كما كشفت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، عن تفاصيل الزيارة مؤكدة أن داليا الشافعى تسعى لإظهار دور الحكومة المصرية فى تطوير المناطق العشوائية، خاصة حي الأسمرات الذى يضم الجانب الاجتماعى الفعال المترتب على نقل المواطنين إلى مناطق حضارية.

من جانبه، أكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لـ صندوق تطوير المناطق العشوائية، أنه تم بالتنسيق مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، لزيارة للدكتورة داليا الشافعى، الخبيرة المصرية فى مجال التنمية البشرية بكندا إلى القاهرة، مشيرًا إلى أنها تفقدت عدد من الأماكن الحيوية بـ حي الأسمرات، ومن أبرز ما تفقدته مصنع للسبح، الذى تعمل به 99 موظفة من سكان المدينة، بجانب التعامل بالإنتاج فى المنازل للأسر المنتجة من أهالى المنطقة.

وأضاف أن داليا الشافعي، تفقدت أيضًا مصنعين للملابس الجاهزة، وتعرفت على المنتجات والعاملات بالمصنع، حيث يغلب العنصر النسائى على مصنع إنتاج العبايات، مع وجود فتيات يخضعن للتدريب فى المصنع، تبدأ أعمارهن من 18 سنة.

وبعد زيارتها المصرية داخل حي الأسمرات، أبدت الخبيرة المصرية فى مجال التنمية البشرية بكندا، عن سعادتها وفخرها بهذا الحي، خاصة فيما يتعلق بشكل الحياة به، مؤكدة إلى أنه مماثل لأى كمبوند فى المناطق الجديدة، موضحة أن السمة الأبرز فى الزيارة، هى ابتسامة كل من قابلتهم من الأهالى، وتعبيرهم عن رضاهم بالمجتمع الجديد، وإعلاء روح العمل والإنتاج.

وأشادت أيضًا، بالتجربة المصرية في تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، وانتقال أهالي هذه المناطق الموجودة بمحافظة القاهرة إلى السكن بحى الأسمرات، مؤكدة أنها أصبحت من عوامل جذب المصريين المغتربين لتفعيل دورهم للتواصل مع المجتمع الأوروبي.

اقرأ أيضًا:انفراد لـ «بوابة المواطن»: عزب شو يفجر مفاجأة في حي الأسمرات

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads