المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الإرشاد النفسي وبناء العقل الواعي» في مؤتمر تربية عين شمس

الإثنين 08/أبريل/2019 - 11:03 م
محمد أيمن سالم
طباعة
افتتح صباح اليوم، الدكتور ماجد أبو العينين، عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، المؤتمر السنوي 23 لمركز الإرشاد النفسي، وذلك بعنوان «الإرشاد النفسي وبناء العقل الواعي».

المؤتمر السنوي 23 لمركز الإرشاد النفسي
وأكد الدكتور ماجد أبو العينين، عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر السنوي 23 لمركز الإرشاد النفسي بعنوان «الإرشاد النفسي وبناء العقل الواعي» على أهمية دور الإرشاد النفسي في التنمية المستدامة.

وأوضح «أبو العينين» أن الإرشاد النفسي وبناء العقل الواعي يتم من خلال بناء العقل الواعي والمساهمة في بناء الشخصية، ودعم الصحة النفسية على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع، وخاصة في المرحلة الراهنة التي يمر بها مجتمعنا المصري من سعى لتحقيق التنمية والنهضة في مختلف المجالات، والتي عمادها عقل واعي ونفسية سليمة.

وأشاد الدكتور حازم راشد، بعنوان المؤتمر وأهمية مناقشته لكيفية بناء العقل الواعي من خلال منظور الإرشاد النفسي؛ وخاصة وأن شبابنا وهم المحرك الرئيسي لعجلة التنمية بحاجة لبناء عقولهم وشخصياتهم بشكل واعي ومتوازن وإيجابي.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عبد المنعم، مدير مركز الإرشاد النفسي إن اختيار موضع المؤتمر هذا العام جاء استشعارا لاحتياجات المجتمع في مرحلة هامة مليئة بالتحديات تحتاج لعقول واعية قادرة علي استثمار كافة الإمكانات وتوظيف جميع الطاقات البشرية كل حسب قدراته، مشيرا إلي أن المؤتمر يهدف إلي تقديم إستراتيجية متكاملة لكيفية بناء العقل الواعي مع الحفاظ على الهوية المصرية والعربية المتفردة.

كما أعلن عن اعتزام المركز تبنى مبادرة لمحو أمية ذوى القدرات الخاصة إيمانا بأهمية دور كل فرد في تنمية المجتمع وصناعة مستقبل أفضل، مستعرضا عددا من جلسات المؤتمر وورش العمل التي تستمر على مدار يومين يشارك بها خبراء في الإرشاد النفسي والتربية ومختلف التخصصات.

وجدير بالذكر أن المؤتمر أقيم بحضور كلا من الدكتور حازم راشد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد عبد المنعم مدير مركز الإرشاد النفسي واللواء أركان حرب ناجى شهود مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، والدكتورة إيمان شفيق أمين المركز ولفيف من أساتذة الجامعات المصرية والباحثين.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads