المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منذ توليه المنصب زيارات الرئيس السيسي الـ6 للولايات المتحدة الأمريكية

الإثنين 08/أبريل/2019 - 10:03 م
السيسي وترامب
السيسي وترامب
أحمد الأمير
طباعة
يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القمة السادسة غدا الثلاثاء ، ويتوجه السيسي إلى الولايات المتحدة ، المحطة الثانية في جولته الخارجية.

وتعد القمة السادسة جزءًا من سلسلة من الاجتماعات بين الرئيسين وتهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بما يحقق المصالح الاستراتيجية ومواصلة الحوار حول القضايا الإقليمية ، وفقًا لما قاله المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي.

ومن المتوقع أن يصل السيسي إلى واشنطن العاصمة اليوم الاثنين قادمًا من غينيا ، أول وجهة أجنبية في جولته ، والتي تشمل أيضًا كوت ديفوار والسنغال. من المتوقع أن يجري محادثات مع قادة الدول الإفريقية الثلاث حول تعزيز العلاقات الثنائية ودفع عملية التنمية إلى الأمام في القارة الأفريقية.

ويأتي السجل الزمني لزيارات الرئيس السيسي للولايات المتحدة كالأتي:

سبتمبر 2014: وهي الزيارة الأولى

تمت الزيارة الأولى بعد ثلاثة أشهر من تولي السيسي منصب رئيس مصر. ثم شارك في القمة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك ، حيث ألقى خطابا رسميا.
كانت الزيارة قبل انتخاب ترامب للرئاسة الأمريكية.

سبتمبر 2015: الزيارة الثانية

جاءت الزيارة الثانية التي قام بها الرئيس السيسي للولايات المتحدة خلال مشاركته في القمة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

سبتمبر 2016: الزيارة الثالثة

خلال الزيارة الثالثة ، وجه الرئيس السيسي إلى الولايات المتحدة للمشاركة في القمة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك. شارك في مؤتمرات القمة والاجتماعات المتعلقة بتغير المناخ والسلام في إفريقيا واللاجئين.

أبريل 2017: الزيارة الرابعة

هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها الرئيس السيسي واشنطن العاصمة بعد توليه منصبه ، حيث عقد قمة مصرية ـ أمريكية في البيت الأبيض مع الولايات المتحدة. مواجهة دونالد ترامب.

سبتمبر 2017: الزيارة الخامسة

التقى كلاً من السيسي وترامب في مدينة نيويورك على هامش القمة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة ، حيث ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية ، بما في ذلك سبل إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

سبتمبر 2018: الزيارة السادسة

وشهدت هذه الزيارة القمة الخامسة بين الزعيمين على هامش القمة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. تناولت المحادثات الثنائية الوضع في ليبيا وسوريا واليمن ، بالإضافة إلى القضية الفلسطينية.


وتحرص الجالية المصرية في أمريكا، على تكثيف استعداداتها والعمل على قدم وساق من أجل استقبال الرئيس السيسي، خلال زيارته الرسمية للبيت الأبيض.

واتجه وفد من الجالية المصرية في أمريكا، من نيويورك إلى واشنطن ، لاستقبال الرئيس السيسي خلال زيارته الرسمية للبيت الأبيض المقررة يوم 9 أبريل الجاري.

وأطلقت الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار دعم المصريين بالخارج لزيارة الرئيس السيسي، مسيرة بالسيارات وتم رفع الأعلام المصرية وكذلك صور مؤيدة للرئيس، وذلك استعداداً لاستقباله أمام البيت الأبيض الأسبوع المقبل.

وقامت الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية بطبع عدد من اللافتات المؤيدة للرئيس السيسي، فضلاً عن لافتات للتوعية بضرورة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

ووجهت الجالية المصرية في الولايات المتحدة رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقول له فيها «نحن نرى ما تفعل من أجل مصر ورفعة شأنها»، مشيراً إلى أنه يتوقع قِصَر الزيارة ولن تتطرق إلى الشأن الاقتصادي

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads