المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد أبوالغيط يبحث التطورات السياسية الليبية مع رئيس البرلمان

الإثنين 08/أبريل/2019 - 06:30 م
أحمد الأمير
طباعة
بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط اليوم الاثنين في اجتماع مع رئيس مجلس النواب في طبرق «عقيلة صالح» آخر التطورات السياسية والأمنية في ليبيا.

وقال المتحدث باسم رئيس الجامعة محمود عفيفي في بيان إن الجانبين بحثا سبل إنهاء الأزمة الليبية ، من خلال المضي قدما في عملية الانتقال الديمقراطي.

 أحمد أبو الغيط

كما دعا أحمد أبوالغيط جميع الأطراف الليبية إلى ضبط النفس في هذه المرحلة الحرجة وتجنب أي تصعيد على الأرض ، الأمر الذي قد يساعد بدوره في استئناف الحوار بين الفصائل الليبية للتوصل إلى حل سلمي للأزمة ، حسبما ذكر المتحدث. وأضاف.

ومن جانبه ، أطلع رئيس مجلس النواب الليبي الأمين العام لجامعة الدول العربية على آخر المستجدات في البلاد ، معربًا عن تقديره لجهود أبو الغيط للحفاظ على وحدة أراضي ليبيا ووحدتها الوطنية ، كما أشار المتحدث.

وقد أعلن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال القمة العربية 30 في تونس، اليوم الأحد، أن الأمن القومي العربي، واجه تهديدات خطيرة خلال السنوات الماضية.

وأكد أحمد أبوالغيط، أن الحلول السياسية هي السبيل الوحيد، لإنهاء الصراعات الإقليمية ووضع حد لها لتحقيق الاستقرار، وذلك خلال كلمته في القمة العربية 30.

وقال أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، أثناء كلمته في القمة العربية في تونس 2019، إن هناك العديد من المدن العربية تعيش تحت تهديد العصابات الإرهابية، لافتًا إلى أن السعودية قدمت العديد من المبادرات لخدمة العمل العربي المشترك.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads