المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذا ما قاله سفير كوريا الجنوبية عن سياسة الرئيس السيسى الاقتصادية

الإثنين 08/أبريل/2019 - 07:04 م
ايمان سعيد
طباعة
أعرب سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، يون يو شيول ان، عن سعادته وفخره بسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ودوره في استقرار الأمن وخطواته الجادة بـ إصلاح الاقتصاد.

سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة
وشدد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة على أهمية دور مصر الإقليمي قائلاً:«مصر دولة مهمة جداً في إفريقيا»، لافتًا إلى عمق العلاقات المصرية الكورية الجنوبية في المجالات الاقتصادية السياسية والاجتماعية والثقافية.

كما أوضح أن حجم التبادل التجاري بين القاهرة وسول يبلغ نحو 2 بليون دولار، وحجم الاستثمارات والعلاقات المصرية الكورية الجنوبية يبلغ نحو 600 مليون دولار، مشيرًا إلى وجود ما يقارب من 40 شركة كورية جنوبية تعمل في مصر في مجالات مختلفة منها الإلكترونيات وتكرير البترول والنسيج وتوفر العديد من فرص العمل في مصر.

وذكر أيضًا أن الدولة المصرية، تصم العديد من المواقع والمدن الرائعة التى تمتاز بثقافتها المتنوعة باعتبارها أحد أكبر الدول العربية، مؤكدًا أن قام بزيارة العديد من المدن منها شرم الشيخ وسوهاج.

كما أعلن عن المناقشات التى تجري حاليًا بين وزارة النقل الكورية الجنوبية ومحافظة الإسكندرية لبحث تنفيذ مشروع مهم في مجال تطوير البنية للمواصلات في الإسكندرية بتمويل من الجانب الكوري، موضحاً أيضًا أن إحدى الشركات الكورية تجري حاليا أبحاث ودراسات حول تنفيذ المشروع

وتوقع أن يبدأ في 2020، ويشمل تطبيق نظام الدفع الإلكتروني في مجال النقل، مؤكدًا أن مدينة الإسكندرية من أهم المدن المصرية وأكبرها وبالتالى فهي جاذبة للاستثمارات من كل الدول، معربًا عن رغبة كوريا في الاستثمار بها.

ومن المقرر أن تقام مساء اليوم احتفالية بأوبرا الإسكندرية للاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس أول حكومة انتقالية لكوريا الجنوبية وتقدم أغنية تراثية بعنوان «إيران تو بيس».

اقرأ أيضًا: فيديو.. توقيع اتفاقية تعاون مصرية كورية لتصنيع 32 قطارًا مكيفًا بـ مترو الأنفاق

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads