المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأوقاف: «الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين» يصدر بيانات إيديولوجية إرهابية

الإثنين 08/أبريل/2019 - 07:19 م
أحمد الأمير
طباعة
أشار وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة في بيان صدر الأربعاء الماضي إلى أن الكيان المسمى «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» ليس له مصداقية وأنه يصدر بيانات تدعم الإيديولوجية الإرهابية.

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

وقال وزير الأوقاف إن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي تأسس في عام 2004 ، أصبح مركزًا للجماعات المتطرفة والعناصر التي تهدف إلى تدمير وخيانة أوطانهم ودينهم. وأضاف الوزير أنه لا يوجد عالم معتدل واحد بين أعضاء تلك النقابة.

وذكر الوزير أن الانضمام إلى هذا الكيان يعادل الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، حيث يعتبر مركزًا لمنظري جماعة الإخوان المسلمين.

وترأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي وهو شخصية دينية مصرية يقيم في العاصمة القطرية الدوحة. و القرضاوي ، المنتسب لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة ، غادر مصر في عام 1997. وبقي لعقود في قطر حيث كان يتم استضافته في كثير من الأحيان على قناة الجزيرة.

وفي 5 يونيو 2017 ، قاطعت مصر والسعودية والإمارات والبحرين قطر قطعت علاقاتها مع الدولة الخليجية لدعم الإرهاب. كما تتهم اللجنة الرباعية الجزيرة بالترويج للإيديولوجيات المتطرفة والإرهابية واستضافة شخصيات مرتبطة بالجماعات الإرهابية.

ورصد المؤشر العالمي للفتوى (GFI) التابع لدار الإفتاء المصرية،العام الماضي، بعضًا من الفتاوى المعاد نشرها في أكثر من (10) دول غربية، حيث كشف أن تلك الفتاوى تمثّل ما نسبته (63%) من إجمالي الفتاوى المرصودة بالغرب والبالغ عددها نحو (10 آلاف) فتوى، فيما شكّلت الفتاوى غير المُنضبطة (26%) من تلك الفتاوى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads