المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مهمة سير في الفضاء المفتوح

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 08:22 م
وكالة ناسا
وكالة ناسا
سلوى محمود
طباعة
تستكمل رائدة فضاء وكالة ناسا « آن ماكلين» ورائد الفضاء الكندى « ديفيد سان جاك» مهام تبديل البطارية، التى بدأت فى الشهر الماضى.

حيث يقوم «آن» و«ديفيد» الآن بالسير خارج محطة الفضاء الدولية لإصلاح بطاريات المحطة، وتركيب كابلات بها ووضع كابل حول المركبة الفضائية المدارية التى ستوفر دائرة طاقة احتياطية لذراع الروبوت الكندى الصنع للمحطة وتوسيع الاتصالات اللاسلكية.

بالإضافة لإعادة تثبيت بطاريتين قديمتين، كبديل فوري عند حدوث عطل مفأجي لإحدى بطاريات الليثيوم أيون الست الجديدة بشكل صحيح، ويعد هذا هذا السير فى الفضاء الثالث فى الأسبوعين الماضيين للطاقم الحالى.
وتقتضي المهمّة بأن يبقى الرائدان بضع ساعات في غرفة ضغط قبل الخروج إلى الفضاء، وتتكرّر العمليّة بعد الخروج لإزالة الضغط من البزّة التي تتشكّل من 16 طبقة واقية مصمّمة للتكيّف مع درجات حرارة تتراوح من 150 إلى 120درجة مئويّة تحت الصفر.

ومن المتوقّع أن تستمرّ مهمّة الرائدين الكندي والأميركيّة في الفضاء المفتوح 6 ساعات ونصف حسب وكالة الفضاء الأميركيّة ناسا، وهي جزء من مشروع أكبر يهدف لتحسين نظام الطاقة في المحطّة الفضائيّة الدوليّة، وهي أوّل مهمّة سير في الفضاء المفتوح يقوم بها الرائد سان جاك.

اقرا ايضا| استعد شكلها قربت.. كويكب يوم القيامة يصطدم بالأرض في هذا الوقت!

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads