المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سر التعاون بين برشلونة والأهلي لرد اعتباره في «مباراة العمر» ضد صن داونز

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 11:10 ص
برشلونة والأهلي
برشلونة والأهلي
نسمة عمار
طباعة
بعدما ظهر النادي الأهلي بأداء ولا اسوء، فى واحدة من أسوأ مبارياته على مدار تاريخه، عندما خسر الفريق الأحمر بخماسية مذلة من مضيفه صن داونز الجنوب أفريقى، بـ«دورى أبطال أفريقيا».

سر التعاون بين برشلونة والأهلي لرد اعتباره في «مباراة العمر» ضد صن داونز

باتت فرص النادي الأهلي في الصعود للدور نصف النهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا "شبه مستحيلة"، بعد الهزيمة الثقيلة للمارد الأحمر في مباراته أمام صن داونز، إلا إذا نجح في تحقيق "ريمونتادا" تاريخية خلال لقاء الإياب أمام بطل جنوب إفريقيا في القاهرة.

ويحتاج النادي الأهلي للفوز بفارق 6 أهداف في لقاء الإياب أمام ماميلودي صن داونز؛ لمقرر لها 13 أبريل المقبل، من أجل الصعود مباشرة للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وتسجيل نصف دستة أهداف في شباك فريق قوي ومنظم مثل الفريق الجنوب إفريقي أمر ليس سهلًا علي الإطلاق.

الأمر الذي يراه البعض مستحيلًا، ولكن هناك شواهد سابقة تؤكد أن موقف النادي الأهلي صعب ولكن ليس بالمستحيل، وتبعث رسائل الأمال لجماهير المارد الاحمر ولاعبيه قبل مواجهة صن داونز السبت المقبل.

وتعدّ "ريمونتادا" التي حققها فريق برشلونة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في موسم 2016-2017، الأبرز والتى من المفترض أن يحتذى بها فريق النادي الأهلي.

فعندما تلقى برشلونة على ملعب "بارك دي برانس هزيمة كبيرة ومذلة بنتيجة" 0-4 ذهاباً، تمكن من رد الاعتبار والتعويض إياباً بفوز تاريخي 6-1 بعد أن تقدّم 3-0 ثم سجل الفريق الباريسي هدفاً لكن الفريق الكتالوني عاد وسجل 3 أهداف متتالية في الدقائق 88 و90 و95 ، ليتأهل للدور التالي وسط دهشة جميع المتابعين ، فهل يحقق الأهلي سيناريو برشلونة أمام الفريق الجنوب أفريقي.

لتبعث ريمونتادا البرسا الأمال وسط جماهير النادي الأهلي والتي تتطلع، لرد الاعتبار أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي، وصعود المارد الأحمر كما فعلتها برشلونة من قبل وحقق الريمونتادا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في موسم 2016-2017، لاسيما وان عاشقي القلعة الحمراء، يراها ممكنة في ظل ثقتهم الكبيرة في لاعبيهم.

ومن المتوقع أن يقدم النادي الأهلي مباراة تاريخية امام صن داونز لمصالحة جماهيره، والسعي لتكرار معجزة برشلونة والتي أكد الكثير على قدرة لاعبي المارد الأحمر في تخطي عقبة صن داونز، لتكون مباراة ناريخية لأبناء القلعة الحمراء تزيل أثار فضيحة مباراة الذهاب.

واجتمع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي باللاعبين والجهاز الفني لمدة 30 دقيقة بالظبط جاء فيها " توبيخ حاد من الخطيب للاعبين والجهاز الفني.

وكان أبرز ما جاء على لسان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ما يلي : أنا لو مش بفكر بعقلانية ومعنديش ثقة حقيقية فيكم كنت خدت قرار بتسريح الفريق كله .

وتابع: انا مشوفتش لاعب في المباراة دي يستحق أنه يلبس فانلة الأهلي".

واستكمل الخطيب حديثه للاعبين بضرب العديد من الأمثلة لروح وانتماء اللاعبين للأهلي وكلها لم تنعكس في مباراة صن داونز.

واختتم بأنه بالرغم من كل ذلك فإنه يثق كل الثقة أن هؤلاء اللاعبين لديهم قدرات خاصة اذا فكروا بها في مصلحة الفريق وفي تصحيح صورتهم سيكون ذلك في أقرب وقت.

تفاصيل جلسة الخطيب مع لاعبي الأهلي

وكان قد عقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، سلسلة من الاجتماعات المهمة مع كلًا من خالد الدرندلي أمين وسيد عبدالحفيظ ومارتن لاسارتي

واستمع رئيس النادي الأهلي للأطراف الثلاثة كلٌ فيما يخصه، وطلب من مارتن لاسارتي شرحًا تفصيليا للحالة التي ظهر عليها اللاعبون ضد صن داونز، والتمثيل غير اللائق للأهلي في مثل هذه المباريات، وتراجع المستوى على نحو لا يتماشى مع شخصية البطل وطموحاته ومكانة الأهلي التاريخية في القارة الإفريقية .

وسجل رئيس النادي الأهلي في جلسته مع المدير الفني في حضور عبدالحفيظ رفضه القاطع لأية مبررات أو أعذار من جانب أي فرد في المنظومة، وأن الخيار الوحيد هو النهوض سريعًا من هذه الكبوة، والحفاظ على طموحات الأهلي البطولية، وإسعاد جماهيره التي يقر الجميع حقها في حالة الغضب التي انتابتها لما أصابها من ألم وحزن عقب الخسارة الأخيرة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads