المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوبري روض الفرج في طريقه إلى دخول موسوعة جينيس

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 12:07 م
طارق طلبة
طباعة
أعلنت شركة المقاولون العرب، عن قرب الانتهاء من تنفيذ كوبري روض الفرج المُعلق، الذي يبدأ من الخلفاوي مرورا بجزيرة الوراق وحتى بشتيل، مشيرين إلى دخوله الى موسوعة جينيس فور الإنتهاء.

كوبري روض الفرج إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية
أوضحت شركة المقاولون العرب عن اقتراب افتتاح أحد أكبر المشروعات القومية في مصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهو كوبري روض الفرج، الذي يعتبر أعرض كوبري معلق في العالم، بعرض 64.8 متر، وبطول 720 مترا وسيتم تسجيله في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، بمجرد افتتاحه قريبا.


تندرج أعمال إنشاء كوبرى روض الفرج التي شارفت على الإنتهاء ضمن المرحلة الثالثة من محور روض الفرج، والذي يبدأ من ميدان الخلفاوي على كورنيش النيل أمام أبراج أغاخان الجهة المقابلة من النيل بجزيرة الوراق مرورا بمنطقة بشتيل.

يبلغ طول كوبري روض الفرج 720 مترًا، بارتفاع يعلو 14 مترًا عن سطح الأرض، ونظرا لهذا الارتفاع يعد صاحب أعرض فاتحة ملاحية من أعلى مجرى نهر النيل بطول يبلغ 300 متر، كما يتكون الكوبري من 6 أعمدة على كل جانب 3 أعمدة خرسانية بطول 94 مترا، وجاري تعليق 120 كبل مقسمين بالتساوي على جانبي الكوبري.

تصريحات مسئولي شركة المقاولون العرب
وفي تصريحات لمسؤولي شركة المقاولون العرب أوضحوا أن مدة تنفيذ كوبري روض الفرج قاربت 3 سنوات، وعمل على إتمام بناءة «40 ألف مهندس وفني وعامل»، كما أضافوا ان الانتهاء من تركيب آخر «سجمنت» عبارة عن قطعة معدنية وزنها وصل إلى 182 طنًا.

كما يستطيع كوبري روض الفرج أن يتحمل 120 طنًا، أكثر من حمولة الكباري الأخرى التي تصل إلى 80 طنا، وذلك وفقا لتصميمه المعماري القوي.

وأكد المسؤلين عن إتمام بناء كوبري روض الفرج المعلق أنه يحتوي عند بدايته في منطقة الخلفاوي على 3 مطالع بينها مطلعان من كورنيش النيل وآخر من شارع سعد سليم بشبرا، و3 منازل منها ما يؤدي إلى ترعة الإسماعيلية وحتى محطة الكهرباء و منزلين بشارع دولتيان وحتى كوبري أبو وافية.

كما يحوي كوبري روض الفرج عند نهايته بالطريق الدائري على 4 منازل و4 مطالع من الطريق الزراعي والجيزة وإمبابة وعند تقاطع المحور بطريق الإسكندرية الصحراوي يوجد منزل ومطلع.

ومن المنتظر أنه بعد انتهاء افتتاح  كوبري روض الفرج بشكل رسمي سيدخل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لأنه أعرض كوبري معلق بطول 66.8 متر في العالم، كما يضم أكبر فتحة ملاحية في نهر النيل بعرض 300 متر، وبارتفاع 14 مترًا عن سطح الأرض.



الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads