المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة|«رفعت»أسطورة مركزين واكتشاف«الكرة الشراب»

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 11:19 ص
نسمة عمار
طباعة
تتناول «رحلة في الذاكرة» اليوم، الراحل أحمد رفعت نجم الزمالك السابق، والذي يعد أحد ابرز رموز القلعة البيضاء، والذين لم يتخلوا عنه في أصعب الأوقات.

رحلة في الذاكرة عن مشوار نجم الزمالك
فدائمًا ماكان النجم القدير أحمد رفعت نجم الزمالك السابق بجوار القلعة البيضاء مساندا وداعمًا في كل المواقف، ومتى احتاج إليه الفريق.

ونستعرض خلال «رحلة في الذاكرة» مسيرة الراحل أحمد رفعت نجم الزمالك السابق واسطورة الزمالك الكروية والقلعة البيضاء.

حيث نكشف خلال السطور«رحلة في الذاكرة» إنجازات الراحل أحمد رفعت نجم الزمالك السابق واسطورة الأبيض الكروية والقلعة البيضاء، وبطولاته ومشواره الكروي داخل المستطيل الأخضر.

نشأته ورحيله
ولد أحمد رفعت فى حى بولاق بالقاهرة، ورحل الاسطورة عن عالمنا فى أحد مستشفيات حى المهندسين عن عمر يناهز 75 عاما، بعد صراع طويل مع المرض في نهاية عام 2017.

بدايته الكروية
بدأ رفعت مشواره بنادى الزمالك وعمره 12 عاما، واستمر بقطاع الناشئين حتى سن 17 سنة وبعدها تم تصعيده إلى الفريق الأول، عن طريق على شرف وهلال قدرى فى سن 18 سنة.

مشواره مع الزمالك
تم تصعيده إلى الفريق الأول، عن طريق على شرف وهلال قدرى فى سن 18 سنة، ولعب فى مركز الجناح الأيمن وأنهى مشواره فى مركز الظهير الثالث.

كان أول أهداف رفعت مع الزمالك فى لقاء السكة الحديد بالدورى، ووقتها أحرز هدفا وفاز الأبيض 3/1.

وكان أحد فرسان الزمالك الذين لعبوا خلال فترة الستينات، بجوار حمادة إمام وعمر النور ورأفت عطية وعبده نصحى وعلى محسن ومحمود أبو رجيلة ونبيل نصير وآخرين.

إنجازاته مع الزمالك
حصل رفعت مع الزمالك على بطولتين للدورى الممتاز فى موسمى 63 / 1964 و64 / 1965، كما أنه رفض الاعتزال بعد نكسة 67 حبا فى كرة القدم، وآخر مبارياته كانت أمام غزل المحلة موسم 31 ديسمبر 1972.

اعتزاله كرة القدم
اعتزال أحمد رفعت كرة القدم عام 1973، ليدخل عالم التدريب بعد ذلك مع ناشئى نادى الزمالك، وعمل مساعدًا فى الجهاز الفنى للفريق الأول مع محمود أبو رجيلة، توج الفارس الأبيض فى تلك الفترة بلقبه الأول فى دورى أبطال إفريقيا عام 1984.

مسيرته التدريبيه
عمل مديرا فنيا لمنتخب الناشئين والمنتخب الأوليمبى، ومدربا للمنتخب الوطنى مع الإنجليزى مايكل سميث، وفاز بكأس الأمم الإفريقية 1986.

وتولى أحمد رفعت تدريب فريق الزمالك أكثر من مرة حيث درب الفريق عام 1996 بالإضافة إلى تواجده مع البرازيلى كابرال فى جهاز موسم 2002 / 2003، بالإضافة إلى توليه المهمة فى 2008، كما قاد أيضا المصرى ومزارع دينا ومنتخب السويس والمقاولون العرب.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads