المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تتزعمهم سيدة.. سقوط عصابة الاتجار بالأطفال في المنوفية

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 03:57 م
سهر رجب
طباعة
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، في القبض على عصابة الاتجار بالأطفال  في المنوفية واستغلالهم.

القبض على عصابة الاتجار بالأطفال  في المنوفية
تعود تفاصيل الواقعة، عندما وردت معلومات لإدارة مكافحة جرائم الأحداث بالإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، بمديرية أمن المنوفية، تفيد بقيام « ربة منزل»، مقيمة بالمنوفية، «مطلوب ضبطها للتنفيذ عليها في حكم قضائي صادر ضدها في قضية مخدرات»، و«سائق»، مقيم بالقاهرة، « سبق الحكم3 قضايا تبديد»، بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه في الاتجار بالأطفال واستغلالهم في الأعمال الضارة بهم صحيًا ونفسيًا.

تحريات مباحث رعاية الأحداث بالمنوفية
على الفور تم تشكيل فريق بحث، أسفرت تحرياته، قيامهم بجمع بعض الأطفال من قرى مركز «أشمون»، بمحافظة المنوفية واصطحابهم بسيارة ميكروباص، «ملك وقيادة الثاني»، إلى مدينة السادس من أكتوبر بالجيزة واستغلالهم في أعمال النظافة وجمع القمامة لحساب إحدى الشركات الخاصة المتعاقدة على أعمال النظافة بنطاق المدينة، مرتدين الزى الخاص بالشركة، بناء على التعاقد المبرم بين المتهمان والشركة من الباطن، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون.

وبتقنين الإجراءات، وإعداد الأكمنة اللازمة، بمناطق متفرقة بمدينة السادس من أكتوبر، نجحت الأجهزة المنية بمديرية أمن المنوفية، في ضبط المتهمان والسيارة المستخدمة، ومعهم 7 أطفال تتراوح أعمارهم من 10 سنوات و15 سنة، جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة «أشمون».

اعترفات المتهمين 
وبمواجهة المتهمان اعترفا بقيامهما بالتعاقد مع الشركة المشار إليها من الباطن على جلب الأطفال للقيام بأعمال النظافة وجمع القمامة بمدينة السادس من أكتوبر مقابل مبلغ قدره « 75 جنيهًا» للطفل، وقيامهما بتجميع الأطفال المجني عليهم وتشغيلهم مقابل أجر يومي قدره «25 جنيه»، لكل طفل والاستحواذ على فارق القيمة، وتم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

جاء ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية لتحقيق الأمن الاجتماعي، الذي يستهدف في أحد محاوره حماية الطفولة وتطبيق قانون الطفل ومكافحة جرائم الاتجار بالبشر والجرائم المتعلقة بالأطفال واستغلالهم.
اقرأ أيضا: النيابة تأمر بحبس أعضاء شبكة الاتجار بالبشر 15 يومًا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads