المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. طفلة تولد في الشهر الخامس وتدهش الأطباء

الخميس 11/أغسطس/2016 - 11:12 م
طباعة
استطاع طاقم طبي بمصحة الفردوس بالعاصمة طرابلس من إنقاد امرأة أنجبت في شهرها الخامس، بعدما وصلت إلى المستشفى في حالة حرجة، قادمة من مدينة تبعد عن العاصمة طرابلس 136 كيلومتراً.

الأم رقية التي تبلغ من العمر (26 عاما) سبق لها وأجهضت في شهرها الخامس مرتين، ما جعلها هذه المرة أثناء وصولها تتوسل إلى الأطباء لإنقاذ طفلها.

وولدت رقية طفلتها فاطمة سليمة الأعضاء، ولكن بعض أجزائها لم يكتمل نموها بعد، وأكملت نموها في الحضانة، حيث كان وزنها عند الولادة ستمائة وخمسين (650) جراماً، وكان كل من ينظر إليها يعتقد أنها ستفارق الحياة، لصغر حجمها وقلة لحمها، ولكن إرادة الله شاءت أن تبقى معجزة. فبقيت فاطمة في الحضانة مدة تجاوزت ثلاثة أشهر ونصف بعدما أصبح وزنها واحد كيلو و490 جرام.

ويقول الطبيب محمد الشفر، الذي ساعد على ولادة الطفلة فاطمة، أصبح بإمكان والدتها الخروج بها، بعدما تعافت صحتها شيئا فشيئاً، حتى استكملت شهرها التاسع.

واعتبر الشفر، أنه في حالة الولادة المبكرة والتي تسمى "بأطفال الخدج"، يعانون من مضاعفات كثيرة، ففي بعض الحالات كان يسهل على الأم التعامل مع طفلها إذ أنجبت في الأسبوع الخامس والثلاثين (35) وحتى الثلاثين (30) أسبوعاً.

وأضاف أنّه في حالة رقية كانت الوليدة عمرها لم يتجاوز 25 أسبوعاً، لافتاً إلى أنّه في العادة تُعتبر هذه من حالات الإجهاض، فيوضع أكسجين للطفلة لفترة معينة حتى يأخذ الله أمانته.

وأضاف: "بقيت فاطمة مدة ثلاثة أشهر ونصف وهي تحت الأجهزة، حيث كانت تحتاج لزيادة الدم كل أسبوعين، أجرينا لها فحصاً لشبكية العين وظهرت النتائج سليمة، منعنا والدتها من الخروج بها والبقاء يومين تحت إشرافنا على تدريبها في كيفية التعامل معها بحذر، لأن هؤلاء الخدج مضعفاتهم كثيرة، واحتمال أن تظهر لهم مضاعفات ومشاكل في السمع وإعاقة حركية لا نستطيع رؤيتها ولا اكتشافها الآن إلا بعد سنوات ولا نتمنى ذلك".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads