المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رفع الستار عن قضية «أحداث البدرشين»بمعاقبة متهمين بالمشدد 7سنوات

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 02:09 م
أحداث البدرشين
أحداث البدرشين
المواطن
طباعة
المستشار محمد ناجي
المستشار محمد ناجي شحاته
قضت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بمعاقبة متهمين بالسجن المشدد 7سنوات وغرامة 100 ألف جنبه لكلا منهما ومصادرة المضبوطات، في إعادة إجراءات محاكمتهما فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث البدرشين ».

أحداث البدرشين 
صدر القرار، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، عضوية المستشارين محمد محمد النجدي وعبد الرحمن صفوت الحسيني، وسكرتارية، أحمد صبحي عباس.


رفع الستار عن قضية
وكانت الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة حجز الحكم في إعادة إجراءات محاكمة متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ« أحداث البدرشين»، للنطق بالحكم في جلسة اليوم  9 إبريل، بعد أن صدر الحكم قبل ذلك بمعاقبة المتهمين 5 سنوات، في جلسة سابقة.

أحداث البدراشين
واستمعت المحكمة لمرافعة المحامي « علاء علم الدين»، والذي التمس براءة المتهمين، تأسيسا على بطلان القبض والتفتيش ولتجهيل الحالة التي كان المتهمين عليها في حالة الضبط، كما دفع ببطلان القبض والتفتيش لعدم اتباع الإجراءات القانونية من القانون 107 لسنه 2013، كما دفع بانتفاء صلة المتهمين بالواقعة وعدم تواجدهما بمسرح الأحداث، ودفع بكيدية الاتهام كما دفع ببطلان شهادة الشهود لتناقضهما.

خلية أحداث البدرشين
خلية أحداث البدرشين
التأجيلات في محاكمة المتهمين في قضية أحداث البدرشين
كما دفع بانتفاء أركان جريمتي الاشتراك في التجمهر والتظاهر، أو حيازة الأسلحة البيضاء وانتفاء أركان جريمة حيازة أسلحة وخلو الأوراق من الدليل الفني لفحصها.

وفي نفس الساق متصل، كانت محكمة الجنايات قد أصدرت حكما غيابيا على المتهمين إبراهيم عبد الغفار، محمد على عبد الحميد، بالسجن 7 سنوات في اتهامهما بالتجمهر وإحراز الأسلحة بدائرة البدرشين.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads