المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لأول مرة..البورصة تستعد لطرح حق اكتتاب لشركة غذائية خلال 3 أسابيع

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 03:39 م
ايمان سعيد
طباعة
أعلنت البورصة المصرية، خلال الجلسة الافتتاحية لـ القمة السنوية لأسواق المال، عن استعدادها لأول مرة لطرح حق اكتتاب لشركة صناعات غذائية خلال 3 أسابيع.

البورصة المصرية
كشف عن ذلك محسن عادل الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، خلال الجلسة الافتتاحية لـ القمة السنوية لأسواق المال، التي عقدت اليوم بعنوان «أدوات التمويل.. فرص تسريع النمو وتنشيط أسواق المال»، مؤكدًا أنه تم السماح مؤخرا بطرح حقوق الاكتتاب لشركات غير مقيدة في البورصة المصرية، وتم التفاوض مع شركتين خلال الفترة الماضية على إجراءات الطرح وأتوقع طرح واحدة منهما وهي تعمل في الصناعات الغذائية في البورصة خلال 3 أسابيع".

يذكر أنه ينشأ حق الاكتتاب في الحالات التي تقوم فيها الشركة بالزيادة النقدية لرأس المال خلال الفترة المحددة للاكتتاب وفقا لنسبة كل مساهم في رأس مال الشركة، وبموجب هذا الحق يكون لحامله الأولوية في الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال إحدى الشركات بنسبة ما يملكه في أسهم الشركة، على أن يكون لهذا الحق قيمة أقل من السعر السوقي للسهم.

اقرأ أيضًا:الأحمر يسيطر.. مؤشرات البورصة المصرية اليوم الأحد إلى الخلف

وأضاف محسن عادل الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، أن الهيئة تدرس حاليًا تعديل قانون تداول السندات، ومن المقرر أن يتم عرضه على البرلمان قريبا، بهدف تنشيط السوق الثانوي لها.

كما أشار إلى أنه يتم تداول السندات بنظام المتعاملون الرئيسيون، وذلك بين البنوك والمؤسسات المسموح لها بذلك، الأمر الذى يحرم مستثمري سوق الأوراق المالية من التعامل عليها مثل الأسهم، كما كان الوضع قبل إقرار نظام المتعاملون الرئيسيون قبل أكثر من 15 عاما.

اقرأ أيضًا: مؤشرات البورصة تواصل التراجع

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads