المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بيان هام من قائد غرفة عمليات القوات الجوية الليبية

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 05:59 م
محمد المنفور
محمد المنفور
أحمد الأمير
طباعة
أصدر قائد غرفة عمليات القوات الجوية الليبية في الجيش الوطني الليبي اللواء محمد المنفور بياناً هاماً اليوم الثلاثاء بعد أن قصفت الطائرات الحربية مطار معيتيقة الدولي.

قائد غرفة عمليات القوات الجوية الليبية

وفيما يلي بيان قائد غرفة عمليات القوات الجوية الليبية:


إن الميليشيات التي تحكم طرابلس اختارت استخدام مطار معيتيقة كجنة آمنة واستخدمته وما زالت تستخدمه لأغراض عسكرية تستمر في معاملة سلامة العمليات المدنية من وإلى هذا المطار.

وقد حاول الجيش الوطني الليبي بكل الوسائل الممكنة منع الميليشيات من استخدام المجال الجوي والمطارات الليبية وتجنب استخدامها في القتال الحالي في ضواحي طرابلس بين الجيش الوطني الليبي والميليشيات التي تسيطر على طرابلس.

لقد علمنا أن المليشيات تجبر الفنيين على تصحيح طائرة مقاتلة من أجل استخدامها ضد قواتنا وأنهم جندوا طيارين أجانب بعد أن رفض الطيارون الليبيون استخدام تلك الطائرات المقاتلة ضد جيشهم.

 الجيش الوطني الليبي

بعد قولي هذا ، لم يكن أمامنا خيار سوى إرسال رسالة تحذيرية تفيدهم بأنه يمكننا الوصول إليهم ومنعهم من استخدام المطار في أي أنشطة عسكرية.

كما أود التأكيد على أن من واجبنا الحفاظ على المجال الجوي الليبي والمطارات الليبية آمنة للعمليات المدنية ، ونناشد مشغلي الرحلات المدنية الليبية بمواصلة نشاطهم الطبيعي من وإلى مطار معيتيقة.


والجدير بالذكر ان  العقيد أركان حرب أحمد المسماري الناطق بإسم الجيش الليبي   كان قد أكد في وقت سابق أن الميليشيات في الوقت الحالي لا يمكنها استخدام أي قواعد جوية أو مطارات لضرب القوات مبيناً إن الخيار الوحيد لدى هذه الجماعات المسلحة هو مطار ميتيجا الدولي ، ومع ذلك ، فإن هذا الخيار صعب للغاية. أكد المسمري أن الجيش الليبي لن يسمح للميليشيات بالفرار من طرابلس.



أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads