المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شحن 50 ألف طن ملح وتصديره من ميناء شرق بورسعيد إلى أمريكا

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 07:02 م
ايمان سعيد
طباعة
كشف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن شحن 50 ألف طن ملح وتصديره إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
وأكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن ميناء شرق بورسعيد استقبل السفينة العملاقة «SBI PHOENIX» القادمة من ميناء الإسكندرية، لشحن 50 ألف طن ملح وتصديره إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن وصول السفينة التابعة لـ الولايات المتحدة الأمريكية، تؤكد أن ميناء شرق بورسعيد المحوري من المنتظر أن يصبح عالميا وينافس الموانئ المجاورة، مشيرًا إلى أنه يستوعب تلك الأنواع من السفن والتى يعد استقبالها حقيقية للميناء، وشهادة لكفاءته خاصة بعد أعمال التعميق والتطوير التي تمت به في مدة زمنية قليلة.

كما كشف الفريق مهاب مميش أن ميناء شرق بورسعيد، يعد الأسرع نموًا وله قدرة تنافسية عالية بين موانئ البحر الأبيض المتوسط والتى تؤكد ثقة العالم فى الكفاءات الوطنية المصرية التى تعمل به.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن الميناء استقبل منذ بداية تشغيله وحتى الآن 6 سفن بضائع عامة من جنسيات مختلفة وشحن 21 ألف طن من الملح المحلي وتصديره لدول أوروبا لاستخدامه فى إذابة الثلوج وأغراض حيوية أخرى .

علمًا أنه سبق وتم تشغيله تجريبيًا، للأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد المحوري فى مارس الماضي، والتي يبلغ طولها 5.5 كيلومترات بعمق يصل إلى 18.5 متر حتى تتمكن من استقبال سفن البضائع العامة ،الأمر الذي يؤثر إيجابا على الاقتصاد المصرى وقدرة الميناء على جذب المزيد من الاستثمارات لمنطقة شرق بورسعيد الواعدة.

اقرأ أيضًا: رئيس هيئة قناة السويس يشهد احتفال يوم اليتيم 2019 بنادى الجولف

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads