المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مكتبة الإسكندرية تناقش اليوم قضايا المرأة العربية

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 12:00 ص
ايمان سعيد
طباعة
يستعد برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي التابع لقطاع البحث الأكاديمي بـ مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، لتنظيم محاضرة بعنوان «قضايا المرأة العربية بين الخصوصية والتدويل».

مكتبة الإسكندرية
تعقد المحاضرة التى تنظمها مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا بقاعة الأوديتوريوم، بالمكتبة.

ومن المقرر أن تقوم الدكتورة مريم سلطان لوتاه، أستاذ مشارك في قسم العلوم السياسية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، وعضو في مجلس دبي الاقتصادي منذ عام 2005، بإلقاء المحاضرة التى تقوم على مناقشة قضايا المرأة العربية، ومنها الاعتراف بأن عولمة الثقافة والسياسة والاقتصاد لم تتح للمجتمعات الحفاظ على خصوصياتها الثقافية أو البقاء بعيدًا نسبيًا عن اختراق قوى العولمة، وتسييرها لشؤونها الداخلية.

اقرأ أيضًا: اقتراح بضم رئيسة وزراء نيوزيلندا لـ مجلس أمناء مكتبة الاسكندرية

ومن المقرر أيضًا أن تشير المحاضرة إلى أن قضايا المرأة والأسرة والطفل في العالم العربي والإسلامي تصدرت اهتمامات الخارج ومثلت دائرة الاختراق الأهم، كما أنها من أكثر المجالات استهدافًا لكثرة ما أثير حولها من جدل فكري من جهة، وما أتخذ بشأنها من قرارات واتفاقيات دولية من جهة ثانية والتي مثلت أحد أهم أشكال الضغوط والاختراق التي تعرضت لها النظم السياسية والمجتمعات العربية - في آن واحد- منذ بداية التسعينيات من القرن الماضي.

هذا ومن المنتظر أيضًا أن يتم التركيز في هذه المحاضرة على أمن المرأة وحقوقها وإن بدا موضوعًا محددًا في ظاهره، إلا أنه في الحقيقة موضوع متعدد ومتداخل الأبعاد.

اقرأ أيضًا: مسرحية جعجعة بلا طحن في مكتبة الإسكندرية في هذا الموعد

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads