المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الاستثمار تعرض غدًا تجربة مصر في برنامج الإصلاح الاقتصادى

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 08:01 م
ايمان سعيد
طباعة
تستعد الدكتورة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، خلال مشاركتها في اجتماعات الربيع للبنك الدولي، بواشنطن، التجربة المصرية في برنامج الإصلاح الاقتصادي والتشريعي.

سحر نصر وزيرة الاستثمار
ومن المنتظر أن تعرض الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، الفرص الاستثمارية فى المشروعات القومية الكبرى منها محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي.

يأتى ذلك في ضوء توقع البنك الدولي مؤخرا أن مصر ستحقق ثانى أعلى نمو فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال العام الجارى، بنسبة 5.5 % وذلك فى ضوء الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التى نفذتها مصر خلال الفترة الماضية.

إقرأ أيضًا: تفعيل المجلس التنسيقي الاستثماري المصري الأردني

ومن المقرر أن تناقش وزيرة الاستمار غدًا بعدة جلسات، منها جلسة حول الاستثمار فى رأس المال البشرى بحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، التى تقوم بالتركيز على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الاستثمار فى العنصر البشرى خاصة فى مجال التعليم، هذا بالإضافة إلى عرض الجهود المصرية حول تشجيع الاستثمارات إلى افريقيا والاقتصاد الرقمى في القارة خلال جلسات تعقد عن افريقيا ضمن اجتماعات الربيع للبنك الدولى.

ومن المقرر أيضًا أن تتحدث الدكتور سحر نصر بإحدى الجلسات الأخرى عن دور المؤسسات الدولية والقطاع الخاص فى تعزيز التنمية الاقتصادية كما تشارك فى جلسة حول اهداف التنمية المستدامة، بحضور أمين محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، والسير سوما تشاكاراباتى، رئيس البنك الاوروبى لاعادة الإعمار والتنمية، والدكتور محمود محى الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولى لأجندة التنمية لعام 2030 والعلاقة مع الأمم المتحدة والشراكات.

اقرأ أيضًا: وزيرة الاستثمار تدعم المرأة العاملة وتفتتح حضانة الأطفال في عيد الأم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads