المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أوقاف بورسعيد: غلق جميع الزوايا الأقل من 100 متر بخطبة الجمعة

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 10:03 م
مدير إدارة الدعوة
مدير إدارة الدعوة
جهندا عبد الحليم
طباعة
صرح الشيخ أحمد عبده قوطة، مدير إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف بمحافظة بورسعيد، أنه تم اصدار قرارًا من المديرية بغلق جميع الزوايا الأقل من 100 متر، سواء حكومية أو أهلية في خطبة الجمعة فقط.

غلق جميع الزوايا الأقل من 100 متر بخطبة الجمعة
وأوضح مدير إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف بمحافظة بورسعيد، أنه تم تجهيز 20 مسجدًا لإقامة الملتقيات الفكرية عصرًا تغطي معظم أحياء المحافظة، يلتقي فيها علماء أوقاف بورسعيد مع جمهور المعلمين يوميًا في صلاة العصر لبيان الأحكام الفقهية التي تتعلق بالصيام وخلافه.

وأضاف أنه تم تجهيز جميع المساجد لصلاة التراويح – القيام- بواسطة أئمة المساجد وحفظة القرآن الكريم؛ مشيرًا إلى أن عدد المساجد الحكومية 247 مسجد، والأهلية 58 مسجدًا بإجمالي 305 مسجدًا ببورسعيد، أما عدد الزوايا ببورسعيد فيبلغ 126 زاوية، منها 89 زاوية حكومي، و37 أهلية.

وكان قد بحث اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الاستعدادت النهائية لاستقبال شهر رمضان المبارك. 

واصدر محافظ بورسعيد تعليمات إلي مديرية التموين والصحة بتكثيف الحملات علي الأسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر كافة السلع الرئيسية وصلاحية السلع المعروضة.

وكذلك قيام لجان مشتركة من الصحة والتموين للمرور علي دور الايتام والمسنين للتاكد من جودة المواد الغذائية والحلويات المتواجدة بهذه الاماكن.

كما أمر بتشديد الحملات الرقابية علي المخابز والمطاحن ومنافذ توزيع الخبز بالتنسيق مع مباحث التموين.وقيام مباحث التموين بحملات مكثفة للتأكد من عدم عرض وتداول سلع منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر والتصدي لمحاولات تهريب السلع المدعمة ( الدقيق – الخبز المدعم – الزيت التمويني – السكر التمويني – أسطوانات الغاز… ) والمرور علي محطات الوقود وتواجد مفتشي التموين بصفة دائمة علي المخابز ومحطات الوقود.

كما اعلن المحافظ عن تشكيل غرفة العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى المواطنين على أن يتواجد عضو من كل مديرية خدمية داخل الغرفة.

و اصدر تعليمات الي رؤساء الاحياء بتكثيف أعمال النظافة العامة بجميع الشوارع والميادين العامة والحدائق والمتنزهات. 

كما وجه بقيام مديرية الصحة بإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات لإستقبال أي حالات مرضية وتوفير الأدوية للتعامل بسرعة مع أي حالة،رفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف.

وكذلك قيام مديرية الشباب والرياضة بعمل الدورات الرمضانية والندوات الثقافية للشباب بمراكز الشباب خلال شهر رمضان مع قيام مديرية الثقافة بعمل ليالي رمضانية.

كما أصدر المحافظ تعليماته الي مديرية الأوقاف بتكثيف أعمال المرور علي المساجد ومتابعة الدروس الرمضانية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads