المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي تشارك بـ«المنتدى الاقتصادي السنوي للمرأة 2019»

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 10:04 ص
أسماء حامد
طباعة
أعلن المجلس القومي للمرأة، أن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، سافرت إلى الهند، للمشاركة في حضور الدورة العالمية الخامسة والعشرين لـ المنتدى الاقتصادي السنوي للمرأة 2019.
المنتدى الاقتصادي السنوي للمرأة 2019 
وأضاف المجلس القومي للمرأة، أن المنتدى الاقتصادي السنوي للمرأة 2019، يحمل شعار "إعادة تخيل المجتمعات: استعادة الإنسانية مع المساواة بين الجنسين"، وينعقد في الهند ذلك خلال الفترة من 11 إلى 16 أبريل 2019.

وتابع المجلس: أن المنتدى الاقتصادي السنوي للمرأة 2019، يستهدف الوصول إلى مليون سيدة في عام 2022 في الهند من خلال الربط بين مليون من السيدات ورائدات الأعمال والقادة الداعمين للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، لمساعدة بعضهن البعض وتقديم الدعم المتبادل.

وتحرص معظم دول العالمية على المشاركة في تنظيم المنتدى الاقتصادي السنوي للمرأة 2019، كما يشهد حضور نخبة من قادة الفكر بالعالم من وزراء، ورؤساء بلديات، ورؤساء جامعات وأساتذة، وقضاة، وسفراء ودبلوماسيون، بالإضافة إلى سيدات الأعمال الملهمات ورجال الأعمال والقادة من مختلف المجالات.

وتولي جمهورية مصر العربية اهتمام كبير بالمرأة، وتحرص على المشاركة في كافة الفعاليات الدولية، والشراكة مع الدول في مجال تمكين المرأة.

حيث تمتلك مصر الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 التي أطلقها المجلس القومي للمرأة، وأقرها الرئيس السيسي رئيس الجمهورية في عام المرأة 2017، وأعلنها وثيقة عمل الحكومة للأعوام القادمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads