المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دونالد ترامب معلقاً على جهود السيسي «أعتقد أنه يقوم بعمل عظيم»

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 09:37 م
السيسي وترامب
السيسي وترامب
أحمد الأمير
طباعة
أشاد دونالد ترامب الرئيس الأميركي، ، اليوم الثلاثاء، بـجهود الرئيس السيسي الداخلية والخارجية معلقا أعتقد أنه يقوم بعمل عظيم وذلك خلال استقباله في البيت الأبيض للمرة الثانية.


أعتقد أنه يقوم بعمل عظيم

وقال دونالد ترامب، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المكتب البيضاوي «أعتقد أنه يقوم بعمل عظيم».


ومن جانبه قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الثلاثاء ، الشكر لنظيره الأمريكي على ما قاله «أعتقد أنه يقوم بعمل عظيم» وعلى الجهود التي بذلتها الولايات المتحدة لتعزيز العلاقات الأمريكية المصرية.

كما أكد السيسي أن العلاقات بين مصر الولايات المتحدة لم تكن بعمق هذه الفترة، وعلق دونالد ترامب على جهود مصر الخارجية والداخلية واصفا سياسات الرئيس السيسي « بالعمل العظيم».

وفي وقت سابق ، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى البيت الأبيض للقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

ووصل السيسي إلى الولايات المتحدة ليل الاثنين والتقى بوزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو ، وأكد الجانبان مجددا على قوة وأهمية العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة.

وفقًا لما قاله الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس، وشكر بومبيو الرئيس السيسي على قيادته في تعزيز أمن واستقرار مصر والمنطقة ، بما في ذلك من خلال جهود مكافحة الإرهاب ومكافحة تأثير النظام الإيراني الخبيث.

وقال المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي إن الزيارة تأتي بناءً على دعوة ترامب لمناقشة العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.



وناقش الرئيسين الخطوات التنموية الهامة التي اتخذتها الدولة المصرية خلال الفترات الماضية، فضلا عن تنفيذ برنامج متكامل للإصلاحات الاقتصادي.

وشهد اللقاء حديث مطول عن القضية الفلسطينية، والتأكيد على التوصل إلى حل عادل وشامل لها، بالإضافة إلى إفساح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها شعوبها، فضلًا عن القضاء على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها.


إقرأ أيضاً..مباحثات بين مصر والولايات المتحدة والسيسي يشكر ترامب

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads