المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤشرات تعلن فوز «بيني جانتس» منافس نتنياهو بالإنتخابات

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 11:30 م
بيني جانتس
بيني جانتس
أحمد الأمير
طباعة
أعلن الحزب المنافس لرئيس الوزراء الإسرائيلي بإنتخابات الكنيست فوز بيني جانتس و في نفس الوقت قالت مصادر إعلامية أن هناك تقارب حول النتائج الأولية جعلت كلا من نتنياهو ومنافسه بيني جانتس يعلنان فوزههما في الانتخابات الإسرائيلية.

 فوز بيني جانتس


وأظهرت نتائج عينات محطات التلفزيون الإسرائيلية فوز بيني جانتس المنتمي لحزب «أزرق أبيض» الذي يتزعمه الرئيس السابق لأركان الجيش الإسرائيلي بيني جانتس على منافسه زعيم حزب «الليكود» اليميني رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الانتخابات التي جرت اليوم الثلاثاء .

ويترقب الإسرائيليون أن تبدأ النتائج الأولية شبه الرسمية للانتخابات بالظهور غداً الأربعاء ،على أن تعلن النتائج الرسمية يوم الـ17 من ابريل الجاري فوز بيني جانتس أو نتنياهو.

 فوز بيني جانتس

كما أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في بيان، صدر اليوم بفوزه في الانتخابات  وأفاد بانتصار الكتلة اليمينية بقيادة حزب ليكود.


وفي سياق أخر قالت القناة العبرية الثانية أمس الإثنين، أن طلاب تابعون لـ مستوطنة «سديروت » احتجوا ضد سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للاحتجاج على ما أسموه بالوضع الأمني المتردي في الجنوب، قبالة قطاع غزة.

وأشارت القناة العبرية الثانية ،إلى أن المتظاهرين نصبوا دمى على هيئة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، في وعلقت في ميدان هبيما في تل أبيب.

كما أوضح الطلاب الاسرائيليون انهم سيشتاقون لنتنياهو، بدعوى أن فرصه في الفوز بالانتخابات البرلمانية للكنيست ضعيفة، وبأنه ليس جديرا بتولي منصب رئاسة الوزراء.

والجدير بالذكر أن هناك رفضاً للسياسات التي تنتهجها حكومة بنيامين نتنياهو حيث إحتج المئات من الإسرائيليين فى الداخل المحتل ، مرتدين سترات صفراء، احتجاجًا على ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه، والتى أعلنت حكومة "نتنياهو" أنها سوف تبدأ بحلول عام 2019.

إقرأ أيضاً.. القناة العبرية الثانية اندلاع احتجاجات ضد نتنياهو بمستوطنة «سديروت»


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads