المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي: ترامب يهتم بكل التفاصيل الخاصة بالملفات المشتركة

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 01:45 م
ياسمين شهاب
طباعة
قال الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2019، إنه تحدث مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن موضوعات بالغة الأهمية والكثير من الملفات.

الرئيس السيسي
ونشرت الصفحة الرسمية لـ الرئيس السيسي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «على مدار يومين كانت زيارتى للولايات المتحدة مثمرة على كافة المستويات .. سعدت بلقاء الرئيس ترامب وبُحسن الإستقبال ، وتحدثنا سوياً عن موضوعات بالغة الأهمية وعن الكثير من الملفات ذات الاهتمام المشترك ، وقد استشعرت مدى إهتمامه بكل التفاصيل وقدرته على الإلمام بها .. وأتفقنا على تعزيز آليات التعاون بين بلدينا في مختلف القضايا الإقليمية والدولية».

ومن جانبه، صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي بأسم رئاسة الجمهورية،:« أن اللقاء تناول مناقشة قضايا تمكين المرأة، خاصةً في ضوء مبادرة البيت الأبيض تحت عنوان «المبادرة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة»، والتي تهدف إلى قيام المجتمعات بدعم التمكين الاقتصادي للمرأة كمدخل لتحقيق السلام المجتمعي وتعزيز الرخاء الاقتصادي، كما تتولى السيدة "إيفانكا" رئاسة مجموعة العمل المعنية بتنفيذ بنودها».

حيث أكدت نجلة الرئيس الأمريكي حرصها على تعزيز التشاور والتنسيق مع مصر في هذا الخصوص، لا سيما في ظل الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي، موضحةً اعتزامها القيام بزيارة مصر قريبًا للترويج للمبادرة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي رحب بتعاون مصر مع الجانب الأمريكي في هذا الإطار واستقبال السيدة "إيفانكا" بالقاهرة، وذلك في ظل الأولوية المتقدمة التي توليها الدولة المصرية لحماية.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يلبي طلب الأم المثالية المصرية المقيمة في أمريكا
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads