المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المتظاهرين في الجزائر: لا نريد أحد من حكومة بوتفليقة

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 01:59 م
المظاهرات في الجزائر
المظاهرات في الجزائر
ياسمين شهاب
طباعة
عرضت فضائية فرانس 24، تقريرًا عن المظاهرات في الجزائر واعتراضهم عن تعيين رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح رئيساً مؤقتاً للجزائريين خلفاً للرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

المظاهرات في الجزائر
وقال أحد المشاركين بـ المظاهرات في الجزائر: «نحن لا نريد بن صالح ولا أحد غيره نريد أشخاص مثقفين ويفهمون حقوق الشعب بشكل جيد، و عادلين».

وأضاف شاب مشارك بـ المظاهرات في الجزائر: «نحن لا نريد أحد من الحكومة السابقة ونريد أحد جديد مننا يفهم علينا، ولم نذهب إلى بيوتنا إلا بعد تحقيق المطالب التى نريدها».

يُذكر أن تعهد جميع المتظاهرين بمواصلة الحراك الشعبي الجزائري، بغرض إزاحة الباءات الثلاثة، والذي يعدون ضمن النية الأساسية التي أسسها بوتفليقة، وهما رئيس مجلس الأمة «عبد القادر بن صالح» ورئيس المجلس الدستوري «الطيب بلعيز» ورئيس الحكومة المكلف «نور الدين بدوي» بحسب ما ورد بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأصبح «عبد القادر بن صالح» على أن يحل محل الرئيس الجزائري لمدة ثلاثة أشهر، يجرى خلالها انتخابات رئاسية جديدة، بينما يرأس الطيب بلعيز المجلس الدستوري المكلف لمراقبة سير الانتخابات.

وعلى جانب آخر قال المحامي مصطفى بوشاشي، أحد وجوه الحراك، بالجزائر، في تسجيل مصور نشر على صفحات وسائل التواصل الإجتماعي أن الجزائريين لن يقبلوا بأن يقود أحد رموز النظام السابق أمثال عبد القادر بن صالح، المرحلة الانتقالية التي تشهدها الجزائر، وان ينظموا الانتخابات المقبلة ببلادنا.

اقرأ أيضا: ممرض يلقي جثة رجل داخل مرحاض مستشفى في الجزائر


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads