المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| إسعاد يونس: «أحمد خالد توفيق شكل وعي أجيال»

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 02:29 م
ياسمين شهاب
طباعة
عرض برنامج صاحبة السعادة، تقريرًا عن الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق، الدكتور نبيل فاروق، المذاع على فضائية dmc وتقدمه الفنانة إسعاد يونس.

أحمد خالد توفيق
وقالت الفنانة إسعاد يونس خلال الحلقة: «أحمد خالد توفيق وفاروق نبيل صنعوا أجيال تحب القراءة، واحد منهم كان يتحدث عن ما وراء الطبيعية، وآخر قدم لنا أدهم صبري، كانوا مصدر معلومات قبل الإنترنت».

والجدير بالذكر أن الكاتب أحمد خالد توفيق، ولد بمدينة طنطا في محافظة الغربية، تخرج في كلية الطب في جامعة طنطا عام 1985 وحصل على الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997، التحق كعضو هيئة التدريس واستشاري قسم أمراض الباطنة المتوطنة في طب طنطا.

بدأت رحلته الأدبية مع كتابة سلسلة ما وراء الطبيعة، ورغم أن أدب الرعب لم يكن سائدًا في ذلك الوقت فإن السلسلة حققت نجاحًا كبيرًا واستقبالًا جيدًا من الجمهور، ما شجعه على استكمالها، وأصدر بعدها سلسلة فانتازيا عام 1995 وسلسلة سفاري عام 1996. في عام 2006 أصدر سلسلة

ألف أحمد توفيق روايات حققت نجاحًا جماهيريًا واسعًا، وأشهرها (رواية يوتوبيا) عام 2008 وقد تُرجمت إلى عدة لغات وأعيد نشرها في أعوام لاحقة، وكذلك (رواية السنجة) التي صدرت عام 2012، و(رواية مثل إيكاروس) عام 2015 ثم رواية في ممر الفئران التي صدرت عام 2016 بالإضافة إلى مؤلفات أخرى مثل: "قصاصات قابلة للحرق" و"عقل بلا جسد" و"الآن نفتح الصندوق" التي صدرت على ثلاثة أجزاء.

اقرأ أيضا: اقرأ اليوم| تحميل وقراءة قهوة باليورانيوم للراحل أحمد خالد توفيق

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads