المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدا.. انطلاق «البريمير ليج» بلقاء قمة بين أرسنال وليفربول

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 01:44 ص
طباعة
ينطلق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2016/2017 غدا السبت، بمواجهة أولى بين حامل اللقب ليستر سيتي والصاعد حديثا للأضواء هال سيتي.

وكان ليستر سيتي بقيادة مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري قد حقق انجازا غير مسبوق بتتويجه بلقب البريميير ليج الموسم الماضي على حساب عمالقة البطولة، وأبرزهم مانشستر يونايتد وتشيلسي ومان سيتي وأرسنال وليفربول، ليحقق المعجزة.

وحافظ فريق "الثعالب" على أعمدة فريقه الأساسية لهذا الموسم، كالمهاجمين جيمي فاردي والجزائري رياض محرز والحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.

ورغم رحيل لاعبين أمثال الفرنسي نجولو كانتي الذي انتقل إلى تشيلسي، فإن ليستر أبرم أيضا صفقات جيدة كالمهاجم النيجيري الدولي أحمد موسى، أغلى صفقة في تاريخ النادي، 16 مليون جنيه استرليني (18.7 مليون يورو)، ولاعب الوسط الفرنسي نومبيليس موندي، قادما من نيس.

وستقام المباراة على ملعب "كينجستون كوميونيكاشنز" معقل هال سيتي العائد مرة أخرى للأضواء، لكن بدون مدربه ستيف بروس، الذي استقال من منصبه قبل ثلاثة أسابيع على بداية الموسم، ليقود الفريق حاليا مساعده، مايك فيلان، بشكل مؤقت.

كما ستشهد الجولة الأولى من المسابقة لقاء قمة يجمع بين أرسنال وليفربول على ملعب الإمارات.

وتشهد المباراة صراعا بين مدرب المدفعجية المخضرم آرسين فينجر، الساعي لقيادة الفريق للقب بعد سنوات عجاف، والألماني الداهية، يورجن كلوب، مدرب الريدز، الذي لم يكمل بعد عاما على قيادة الفريق، ويستعد للموسم بروح إيجابية بعد فوزه برباعية نظيفة وديا على برشلونة بطل إسبانيا.

فيما سيستهل مانشستر يونايتد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبريميير ليج (13 مرة)، الموسم بزيارة ملعب بورنموث، فيتنس فيرست ستديوم.

ويسعى "الشياطين الحمر" تحت قيادة مدربه الجديد، البرتغالي، جوزيه مورينيو، للعودة لمنصات التتويج، بعد غياب عن اللقب دام خلال المواسم الثلاثة الماضية.

وسيعتمد "المانيو" على عدد من النجوم الذين انضموا إليه حديثا، وفي مقدمتهم الفرنسي بول بوجبا، أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم (أكثر من 100 مليون يورو)، والقادم من يوفنتوس، والسويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش القادم من باريس سان جيرمان.

بدوره يسعى بورنموث لانطلاقة جيدة للحفاظ على مكانه بالأضواء، حيث كان قد صعد الموسم الماضي للأضواء للمرة الاولى في تاريخه، وحل في الترتيب السادس عشر.

أما مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني الجديد، بيب جوارديولا، فسيستضيف سندرلاند على ملعب الاتحاد.
وعزز "السيتيزنس" من صفوفه بضم أكثر من لاعب أبرزهم ليروي ساني والبرازيلي جابرييل جيسوس وجون ستونز والإسباني نوليتو والألماني جوندوجان.

وتسعى الإدارة الفنية الجديدة لسيتي للعودة للتتويج بلقب البريميير ليج بعد الفوز به مرتين في آخر خمسة مواسم، وأيضا حصد لقب دوري الأبطال الأوروبي، الذي لم يفز به الفريق قط.

فيما يستهل سندرلاند مشواره بقيادة مدربه الجديد، الاسكتلندي ديفيد مويس، المدرب السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي وريال سوسييداد الإسباني.

بدوره سيستهل تشيلسي، بطل الموسم قبل الماضي، البطولة باستضافة وست هام يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج.

ويقود"البلوز" مدرب منتخب إيطاليا ويوفنتوس السابق، أنطونيو كونتي، من جديد نحو منصات التتويج، بعد موسم ماضي للنسيان انهاه في المركز العاشر.

سيحل توتنهام، صاحب المركز الثالث في جدول الموسم الماضي، ضيفا ثقيلا على إيفرتون بملعب جوديسون بارك، وذلك بقيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وستقام أيضا مباريات بين الصاعدين حديثا للأضواء، ميدلزبره وبيرنلي، أمام ستوك وسوانزي سيتي على الترتيب، كما سيستضيف ساوثهامبتون نظيره واتفورد.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads