المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بنات مدرسة رشيد الثانوية لـ رئيس الوزراء: نظام الامتحانات تعجيزي

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 04:22 م
البحيرة محمد وجيه
طباعة
غيّر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مسار زيارته بمدينة رشيد، بمحافظة البحيرة، حيث زار مدرسة رشيد الثانوية بنات، وذلك لمتابعة تطبيق تجربة التابلت في الصف الأول الثانوي.

رئيس الوزراء في البحيرة
وأجرى رئيس الوزراء، حوارًا مع طالبات الصف الأول الثانوى بالمدرسة حيث سألهن فيه عن الإمتحان الإلكتروني، فأكدن أن السيستم كان به عطل اليوم الأول وتم إصلاحه وقٌمن بالامتحان باقى الأيام، لكنهن اشتكين من صعوبة الأسئلة.

وعقّب رئيس الوزراء قائلًا: لقد تعودنا جميعًا على نظام غير صحيح من أولى ابتدائى، نحفظ من أجل الامتحان فقط، وبعد الامتحان لو سألت أى طالبة سؤالًا فى الإجازة لن تٌجيب، وستقول نسيت.. تعودنا على نظام الحفظ والتلقين الذى كان بالمناسبة مثار انتقاد من الجميع، خاصة أولياء الأمور، ولكن النظام الجديد يعتمد على التفكير والتحليل والإبداع.

وأشار إلى أن هذا النظام سيؤهلكم لنظام التعليم بالجامعة، خاصة بالكليات التطبيقية، ونحن نجهزكم لتكونوا مواكبين لما يحدث فى الخارج بنظم التعليم.

وأضاف: بعضكم يقول حاليا هذا نظام تعجيزي، ولكن فى العام المقبل الوضع سيختلف، وأى نظام جديد سيأخذ وقتا حتى يتم تجويده، سواء للوزارة أو المدرسين أو الطلاب. ولكن كان لازم نطور نظام التعليم فى مصر. فمصر كانت تحتل مراتب متأخرة فى التعليم، والجميع طالب بالتطوير واليوم بدأنا التطوير.

واستطرد رئيس الوزراء قائلا: فى الثانوية العامة كنت فى مدرسة حكومية وحصلت على مجموع 93،7 ‎%‎ وكنت السابع على محافظة الجيزة، وهذه هى المجاميع العادية، أما أن يحصل أحد على 104‎%‎ فهذا لم نراه فى بلاد أخرى.

واستمع رئيس الوزراء الى شرح حول المدرسة، وتمت الاشارة إلى أن المدرسة تم بها تطبيق منظومة التابلت، حيث استلم كافة طلاب الصف الأول الثانوي، وعددهم 262 طالبة، كما استلم معلمو هذه المرحلة أيضًا أجهزة، بواقع 33 معلمًا، كما تتوافر بها كافة التجهيزات اللازمة لتنفيذ التجربة الواعدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads