المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| محلل سياسي كردي يكشف المؤامرات حول الشهباء

الخميس 11/أبريل/2019 - 10:00 ص
سيد مصطفى
طباعة
كشف محمود الكردي، المحلل السياسي الكردي، حقيقة الشائعات حول توجه قوات نحو عفرين، أن لا يوجد أي رتل أو أي توجه نحوها، هذه مجرد اشاعات لإفراغ الشهباء وتسليمها للنظام تقوم بها روسيا من خلال خلايا البعث في المنطقة وبعض الموظفين المؤيدين للنظام داخل مؤسسات الأمم المتحدة العاملة (على ندرتها) في المنطقة.

الشعب في الشهباء بالقرب من عفرين
وقال المحلل السياسي الكردي في تصريح خاص لـ «بوابة المواطن الإخبارية» إن وجود الشعب في الشهباء بالقرب من عفرين يشكل ضغط على النظام وروسيا وكذلك الأمم المتحدة المتهمة بالتقاعس في تقديم المساعدات وعدم التحرك عند إعاقة النظام وصول المساعدات المقدمة من قبل الإدارة الذاتية في شرق الفرات.

قوات تحرير عفرين
وأضاف المحلل السياسي الكردي: «الأن تشهد المنطقة قصف مكثف للنظام على مناطق حريتان وعندان وبقية المناطق في شمال حلب شكل فزع لبعض الأهالي الذين اعتقدوا بداية أنه اشتباك بين قوات تحرير عفرين والأتراك بالقرب من تل رفعت، وضع المنطقة هادئ».

المجالس المحلية للاحتلال التركي في عفرين
وتابع: «بعض المؤيدين للمجلس الوطني الكردي المشاركين في المجالس المحلية للاحتلال التركي في عفرين من جهتهم أيضًا بدأوا قبل فترة تجميل صورة الاحتلال ومحاولة خداع المهجرين للعودة وقبول الوضع بما عليه في عفرين، في ظلّ معلومات عن قرب توجه لجنة لتقصي الحقائق إلى عفرين تابعة للأمم المتحدة بعد ازدياد الانتهاكات بما فيها القتل والاغتصاب والنهب».

واستكمل: «كيمارا وحاجزها بيد مرتزقة تركيا وهي منطقة اشتباكات يومية، وشهدت في الفترة الأخيرة الكثير من العمليات من قبل قوات تحرير عفرين».

مدينة عفرين
جدير بالذكر أن مدينة عفرين هى مدينة سورية تقع فى الشمال السوري، وتعتبر تابعة إداريًا لمحافظة حلب، وهى ذات كثافة سكانية من المكون الكردي، وبعد الأزمة السورية سيطرت عليها وحدات حماية الشعب الكردي والتي تحولت فيما بعد إلى قوات سوريا الديمقراطية، وقام الجيش التركي وحلفائه من الفصائل السورية المنضوية تحت لواء الجيش السوري الحر لإحتلال المدينة، وارتكب الجيش التركي بها عدد من انتهاكات حقوق الإنسان وعمليات السلب والنهب والسرقة، ومصادرة الأملاك ومنع الإحتفالات الكردية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads