المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عضو مجلس النواب: الدستور ليس شريعة من السماء ويجب تعديله

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 04:43 م
عضو مجلس النواب
عضو مجلس النواب
ايمان سعيد
طباعة
أكد النائب أشرف رشاد عثمان عضو مجلس النواب، على ضرورة مشاركة المصريين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، مؤكدًا أنها لن تتم إلا بالإرادة الشعبية.

التعديلات الدستورية 2019
وأضاف أشرف رشاد عثمان، عضو مجلس النواب، خلال كلمته باجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية داخل البرلمان، أن الشعب المصري سيضمن الاستقرار والتنمية، من خلال مشاركة الجميع في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، مشيرًا إلى أن الدستور ليس شريعة منزلة من السماء، الدستور ليس قرآنا، ومن الممكن تعديله بالإرادة الشعبية.

وأوضح أن الثورة الحقيقية هي ثورة 30 يونيو التي جاءت مصححة لـ 25 يناير، لافتًا إلى أن الجيل الحالى تحمل محصلة الثورتين.

وتابع عضو مجلس النواب حديثه:«الثورة الحقيقية هى 30 يونيو التى صححت المسار»، مشيدًا، بأداء الدولة المصرية فيما تقوم به من الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا أنها تسير فى طريق التنمية.

وكان الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أكد أن التعديلات الدستورية 2019، وليدة أفكار أعضاء البرلمان، وتمت تحت رعايتهم، ولا شأن لرئاسة الجمهورية أو الرئيس عبدالفتاح السيسي بها على الإطلاق.

وقال رئيس مجلس النواب، أن الحوار الذى أجراه البرلمان،  كان حواراً حقيقياً، وبناءً، وله أثر وتأثير، معتقدًا أن الشعب المصري سيرى انعكاس ذلك على صياغة المواد الدستورية المقترحة.

وأضاف أنه تم البدء في النظر بـ التعديلات الدستورية 2019، منذ شهر فبراير الماضي، عبر إجراءات دقيقة ومطولة، وذلك من أجل التزام أعضاء البرلمان فيها بالحرص الكامل على سلامة ودقة الإجراءات، إلى جانب التزام أعضاء المجلس بالانفتاح والشفافية والإطلاع على جميع الآراء.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads